مقتل معمر القذافي

تاريخ النشر: 20/10/11 | 6:39

أكد القائد الميداني للثورة الليبية  ورئيس المجلس العسكري عبدالحكيم بلحاج لقناة الجزيرة الفضائية قبل قليل إن معمر القذافي قتل اليوم، بعد اصابته خلال مواجهات بين الثوار والكتائب في مدينة سرت.

وأعلن الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة الخميس مقتل الزعيم الليبي المخلوع العقيد معمر القذافي. وقال غوقة في مؤتمر صحافي في بنغازي “نعلن للعالم إن القذافي قتل على أيدي الثوار”، معتبرا أنها “لحظة تاريخية ونهاية الدكتاتورية والطغيان”. وتابع إن نبأ مقتل القذافي “أكده قادتنا على الأرض في سرت وهؤلاء اسروا القذافي عندما جرح في القتال في سرت”.

وأضاف “لدينا معلومات عن قافلة قصفها حلف شمال الأطلسي بينما كانت تهرب من سرت وبعض المعلومات تتحدث عن وجود أبناء للقذافي في هذه القافلة ونقوم بالتحقق من ذلك”. وبعيد ذلك أعلن قيادي في المجلس الوطني الانتقالي العثور على المعتصم ابن القذافي ميتا في سرت.

من جهته، أعلن حلف شمال الأطلسي في بيان الخميس أن طائرات للحلف قصفت آليات لقوات موالية للقذافي في حوالي الساعة 8:30 (6:30 ت غ) في ضواحي سرت.

ولم يوضح الحلف الأطلسي ما إذا كان القذافي موجودا في هذه القافلة من السيارات “التي كانت تخوض عمليات عسكرية وتشكل تهديدا واضحا للمدنيين”، كما جاء في البيان.

وقد أعلن قائد في قوات النظام الليبي الجديد في سرت وتلفزيون ليبي في وقت سابق ان القذافي اسر في سرت واصيب بجروح خطيرة.

وصرح محمد ليث احد القادة القادمين من مصراتة (غرب سرت) لوكالة فرانس برس “لقد اعتقل القذافي واصيب بجروح خطيرة لكنه لا يزال يتنفس”، مؤكدا انه رأى بنفسه القذافي. واشار الى ان القذافي كان يرتدي زيا اخضر وعمامة على الراس.

‫9 تعليقات

  1. تذكروا ان من قتل القذافي هي نفس اليد التي ضحت بزعيم الامه صدام حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة