بعد ضغط توما-سليمان: وزارة الصحة تطرح مناقصات بناء أربع غرف طوارئ لضحايا الاعتداءات الجنسية.

تاريخ النشر: 29/07/21 | 10:30

في أعقاب جلسة بادرت اليها النائبة توما-سليمان في لجنة الماليّة قامت من خلالها باستجواب الوزارة التي تلكأت في إقامة غرف الطوارئ لضحايا الاعتداءات الجنسية، عقدت النائبة توما-سليمان بالأمس جلسة عمل اضافية مع رئيس لجنة الماليّة أليكس كوشنير والنائبة ميخال روزين وكبار موظفي وزارة الصحة حيث تم التوصل إلى اتفاق الاعلان عن مناقصات فورية لبناء هذه الغرف.

الخلفيّة لاستجواب النائبة توما-سليمان كان تلكؤ الوزارة في افتتاح غرف طوارئ لضحايا الاعتداءات الجنسيّة بعد أن تم تخصيص الميزانيات لذلك منذ سنة تقريبا. حيث انه في العام الماضي وبعد سلسلة جلسات في لجنة مكانة المرأة البرلمانية، تم تخصيص ميزانية لبناء خمس غرف طوارئ لضحايا الاعتداءات الجنسية، واحدة منهم في مدينة الناصرة. حتى اليوم وبالرغم من تحويل الميزانية لم تبدأ وزارة الصحة بالعمل في الغرف.

وكانت النائبة قد تطرقت في السابق لأهمية هذه الغرف حيث قالت: “هذه الغرف هي بمثابة درع للمعتدى عليهن عند الاعتداء عليهن، حيث تؤمن علاج نفسي وصحي سريع بالإضافة لتوفير امكانية الحصول على عينة من جسد الضحية تساعدها في اثبات الاعتداء خلال المسار القضائي”.

وأضافت النائبة في هذا الصدد: ” بعد الضغط الذي مارسناه، نجحنا بإلزام وزارة الصحة بإصدار المناقصات لإقامة غرف الطوارئ لضحايا الاعتداءات الجنسية خلال عشرة أيام. سوف نستمر بالمتابعة وبتشكيل ضغط ان استلزم الامر الى ان يتم تجهيز الغرف على اتم وجه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة