مدى الكرمل يستعدّ لعَقْد مؤتمره السابع لطلبة الدكتوراه الفلسطينيّين

تاريخ النشر: 25/07/21 | 12:31

يعكف مدى الكرمل – المركز العربيّ للدراسات الاجتماعيّة التطبيقيّة على التحضير -للسنة السابعة على التوالي- لمؤتمر طلبة الدكتوراه الفلسطينيّين للعام 2021. سيُعْقَد المؤتمر يوم السبت الـ 31 من تمّوز الجاري (2021) في فندق رمادا أوليڤييه – الناصرة، الساعة العاشرة والنصف صباحًا، وسيُنقَل ببثّ مباشر على صفحة مدى الكرمل في الفيسبوك أيضًا.

هذا المؤتمر واحد من أنشطة عدّة يقيمها المركز ضمن برنامجه لدعم طلبة الدراسات العليا، وهو برنامج يهدف إلى احتضانِ طلبة الدراسات العليا الفلسطينيّين، وتقديمِ الدعم والنصح لهم من قِبل كبار المحاضِرين والمحاضِرات الفلسطينيّين، وتوفيرِ فضاء يُمْكنهم فيه مناقشة دراساتهم والتعبير عن آرائهم وأفكارهم بحرّيّة. وقد داوم المركز على عَقْد مؤتمر طلبة الدكتوراه الفلسطينيّين سنويًّا، مدفوعًا بما حقّقه من نجاح في مرّات سابقة. يَسعى المؤتمر ليكون منصّة لتقديم أبحاث طلبة الدكتوراه الفلسطينيّين، ويرمي إلى إتاحة الفرصة أمامهم للعرض بِلغتهم الأمّ، وللتواصل وتبادل الخبرات في ما بينهم.

يمتدّ المؤتمر من العاشرة والنصف صباحًا حتّى الثانية والنصف ظهرًا، ويشمل جلستين اثنتين: جلسة “مقارَبات سياسيّة وتاريخيّة”، وجلسة “مقارَبات لغويّة وتعليميّة”، وكلمة افتتاحيّة يُلقيها المدير العامّ للمركز د. مهنّد مصطفى. خلال هاتين الجلستين، سوف يطرح المشاركون دراساتهم في مرحلة الدكتوراه في مواضيع سياسيّة واجتماعيّة وتعليميّة متنوّعة (وهُمْ ثمانٍ من الباحثات والباحثين الفلسطينيّين في بداية طريقهم الأكاديميّ والبحثيّ)، وهي دراسات تُناقش قضايا تُقلِق الباحث الفلسطينيّ، وتتناول الهمّ الشعبيّ والاجتماعيّ الفلسطينيّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة