• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    خطوات العناية ببشرة العروس

    1- ابتسمي أكثر، فدائماً ما تبدو النساء السعيدات واللاتي يضحكنّ كثيراً أصغر عمراً وأجمل.

    2- يجب إزالة المكياج قبل النوم حيثُ يَتسبب المكياج في إغلاق مسام البشرة، كما يُنصح بالتخلص من الرؤوس السوداء باستعمال مُنتجات مُخصصة لذلك، مع اختيار ما يُلائم البشرة من كريمات لترطيبها. بالإضافة إلى عدم الضغط على البشرة بشكل كبير أثناء عملية تنظيفها حتّى لا يتسبب ذلك في تَهيُّج البشرة.

    3- يُنصح بغسل الوجه مرة في الصباح وأخرى في المساء على الأقل، مع توخي الحذر عند استعمال مواد مُنظفة تُلائم نوعية البشرة إن كانت جافة أو دُهنية أو مُختلطة أو عادية.

    4- اختيار غسول بشرة معتدل لا يترك بشرتك زيتية أو جافة. ننصح صاحبات البشرة الدهنية بأن يخترن منظفاً لبشرتهن يحتوي على مادة جل السيلسيليك، أو بينزويل بيروكسيد، أما أصحاب البشرة الجافة، فننصحهن في اختيار منظفاً ومرطباً يحتوي على مادة الغلايكول أو الحليب. وأما بالنسبة لذوات البشرة التي تحتوي على البقع البنيّة أو الكلف، فننصحهن في اختيار غسولاً لديه القدرة على تفتيح البشرة، مثل المنظفات التي تحتوي على حمض الألفا هيدروكسي.

    5- لا تغسلي وجهك بصابون اليدين العادي؛ لأنّه سيغيّر من اتّزان الرقم الهيدروجيني للبشرة. استخدمي سيروم فيتامين C؛ إذ يُعدّ واحداً من أفضل مضادات الأكسدة والترطيب الذي يزيد من إشراق بشرتك.

    6- جميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب بشكلٍ يومي، مرة في الصباح، والثانية في المساء. ويعتبر ترطيب البشرة بعد الانتهاء من الاستحمام، وقبل الذهاب إلى النوم، أفضل الأوقات للقيام بهذا. أمّا بالنسبة لاختيار نوع المرطب المناسب، فيجب عليك تجنب الكريمات الثقيلة، والتي تحتوي على العطور.

    7- إذا كنت تعانين من حبّ الشباب أو من البشرة الدّهنية فابحثي عن مرطّب خفيف وخال من الزّيوت حتى لا يسدّ المسامات، كما يجب الحرص على استخدام واقي للشّمس للوقاية من أضرار أشعة الشمس.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.