تصريح وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج حول قانون المواطنة

تاريخ النشر: 06/07/21 | 20:25

عقب التصويت الليلة الماضية على قانون المواطنة وتعديل منع لم الشمل صرح الوزير عيساوي فريج، قائلًا: “إلغاء القانون وعدم تعديله، يتيح المجال لقانون أكثر عنصرية وأكثر تشدداً ضد العائلات، التعديل الذي صوتنا معه والذي ينص على تمديد أمر الساعة لنصف عام، يمنح بشكل فوري ومباشر مساعدات ل 1600 عائلة متضررة من القانون العنصري. بالإضافة إلى ذلك وبموجب التسوية، فقد تم الاتفاق على فحص عيني لجميع الملفات التابعة للعائلات المتضررة وبالبت بكل ملف، هذا يفتح المجال لمساعدة الآلاف من العائلات بطريقة غير مباشرة. وتقديري أن أكثر من 3000 عائلة كانت ستستفيد من التعديل المقترح من قبلنا”.
وتابع الوزير فريج:” السياسة ليست بحاجة لانتصار معنوي، بل نحتاج الى إنجاز فعلي وعملي!”
وأضاف فريج:” أردنا تفعيل قدرتنا على رفض القانون وقدرتنا على التأثير من أجل مكاسب حقيقية. ما زالت صلاحية وزارة الداخلية قائمة برفض طلبات العائلات. لو مر التعديل لكان الحال مختلفاً. وعلينا أن نذكر ان المناكفات السياسية لا يمكن أن تكون أداة عمل لتحصيل الانجازات. ماذا سيحصل الآن مع ملفات العائلات المتضررة؟!
الحكومة الحالية، وهذا ليس سرًا، هي حكومة حلول الوسط في كل ما يتعلق في القضايا السياسية الخلافية ولن يحصل فيها أي حزب على كل مراده السياسي، لكن تبقى هذه الحكومة أفضل بديل عن حكومات نتنياهو، ونحن على ثقة أن مجتمعنا سيلمس أهمية دورنا في هذه الحكومة في القضايا المدنية. العمل أصعب من المناكفات والمزايدات لكنه سيبقى خيارنا من أجل أن نرتقي بقضايا مجتمعنا العربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة