• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    لقاء عمل اول مع وزيرة البيئة الجديدة تمار زندبرغ

    التقت وزيرة البيئة الجديدة تمار زندبرغ اليوم مع مدراء ومديرات المنظمات البيئية للتدوال بالشؤون البيئية واحتياجات الجمعيات. وقد شاركت جمعية مواطنون من أجل البيئة في اللقاء حيث عرضت مديرة الجمعية المحامية جميله هردل واكيم امام الوزيرة اهم المواضيع التي يتوجب عليها معالجتها وعلى رأسها قضايا البيئة في البلدات العربية ومن بينها:
    نقص في اقسام البيئة والكوادر المهنية في السلطات المحلية العربية، نقص في جمع البيانات ورصد التلوث، عدم معالجة شكاوى المواطنين وغيرها، والحاجة الماسة لتدعيم الادارة المحلية وبناء اقسام بيئة في السلطات المحلية العربية وملاءمة الموازنات لاحتياجات وقدرات السلطات. كما وطالبت ايضا بتشكيل لجنة خاصة لايجاد حلول ووضع خطط لمشاكل النفايات في السلطات المحلية، وضع محطات لرصد جودة الهواء، دعم السلطات لتعزيز الجهوزية للتغييرات المناخية وغيرها.
    قطريا، تطرقت المحامية الى موضوع حرية المعلومات في وزارة البيئة، عدم نجاعة عمل مركز شكاوى الجمهور، ضرورة اغلاق المصانع البتروكيماوية في حيفا، تخفيض انبعاث المواد الملوثة للهواء وتخفيض غازات الدفيئة حسب التزامات اتفاقية باريس والانتقال الى الاعتماد على الطاقات المتجددة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.