• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مجلس كفرقرع : أوقفوا آفة رمي النفايات

    مجلس محلي كفرقرع : أوقفوا آفة رمي النفايات في اطراف البلدة وشوارعها ومداخلها , حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا , أمام الله وأمام القانون … اللهم قد بلغنا اللهم فأشهد … «إذا لم تستح فاصنع ما شئت»

    في كفرقرع، عادت ظاهرة إلقاء النفايات بأطراف البلدة، على الأرصفة وفي الطبيعة تتزايد على الرغم من وجود لافتات في عدة أماكن تحذر مرتكبي المخالفات من عقوبات صارمة.

    هذه الظاهرة تشوه العديد من المناطق الطبيعية في كفرقرع خصوصا في مداخلها واطرافها , رغم أن القانون يدين أي سلوك من شأنه تلويث البيئة, علما ان المجلس المحلي وبالتعاون مع وزارة حماية البيئة قد قاموا مؤخرا بحملات تنظيف كلفت مئات آلاف الشواقل من أجل إزالة هذه النفايات التي شكلت خطرا بيئيا وصحيا على المواطنين، «إذا لم تستح فاصنع ما شئت» .

    ومن هنا : “تعود ادارة مجلس محلي كفرقرع لتناشد أهالي البلدة عامة والمقاولين خاصة بالكف عن هذه الآفة الخطيرة , وإذ تقول للجميع ” حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا أمام الله وأمام القانون , حيث قامت الشرطة الخضراء بالتعاون مع الوزارات المختصة بنصب كاميرات علنية ومخفية من اجل مراقبة المخالفين وتغريمهم بأقصى العقوبات.

    كما وننتهز هذه الفرصة لنوجه نداء للمدارس والمؤسسات التعليمية وللعائلات على ضرورة تعزيز روح الانتماء وتطوير ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة والطبيعة عند أولادنا الذين هم مستقبلنا , ولنعمل جميعا بالحفاظ على كفرقرع بلدة جميلة ونظيفة وتتمتع بمستوى بيئي عال”.
    من إبراهيم ابوعطا المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. احنا بنستنكر هيك شي . بس لو تلاقوا حل للناس بدل ما تسبوا عليهم وتكغروهم . دوروا علي حل . هاي مشكلة بلد كاملة مش افراد . حطوا حاويات . اجمعوا النفايات الصلبة ولو كل اسبوع . لليش اشتريتوا تراكتور ولا هذا لبعض الناس ! . المكب الي بتحكوا عنه بكلف اقل شي 1000 شيكل سيارة واجار مكب . ارحموا الناس ولقولهم حل . ولا اتسبوا عليهم اسهل !

    2. اقترح تخصيص يوم واحد في الأسبوع محدد
      من قبل المجلس ، يسمح فيه برمي النفايات كالتي في الصور اعلاه. والمخالف يعاقب.
      لانه كمان لازم يكون حل لمثل هاي الانواع من النفايات.
      الحقيقه غير ملائم لأهل كفرقرع مثل هيك منظر.
      ويا ريت يكون تعاون لوجود حل.

    3. ١٠٠٠ شيقل ثمن السيارة في المكب يعتبر غالي اما ١٠٠٠٠ شاقل على الالعاب النارية في حنا العرسان مبلغ قليل. كفر قرع بلد الفلل فقط في داخلها نظيفة اما في الخارج فهي حارة كل من ايدو الو (معلش شوية عامية). المجلس صار منظف ٢٠ مره كل رؤساء المجالس نظفوا. المشكلة فينا احنا مستعدين نصرف مبالغ طائلة مشان تشوفنا الناس اما مش مستعدين ندفع ثمن عرباية تركتور ٢٠٠ الى ٣٠٠ شيقل لكب النفايات في المكان المناسب. ولنا لقاء

    4. على المجلس ان يلتزم بجمع النفايات الصلبة مرة في الشهر على الاقل. اذا التزم المجلس بذلك لن نرى هذه الصور المحزنة.
      لذلك اقول للمسؤولين في المجلس انتم اوقفوا افة النفايات. كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته. وانا اقول لكم حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا.

    5. يا عمي لازم بكون حاويات كبيره بالحالات.
      ويكون ايام معينه للاثات وادوات الكهربائيه.
      ويكون ويكون. …
      هاذ الشي ما اشي جديد تعلموا وقلدوا جيرانكم بالبلدية اليهوديه

    6. عاملين منها قصه .
      ليه بالبلاد اليهوديه بحدنا ،بعملو بكل حاره مكان مخصص لهيك اشياء ،وبتيحي جرافه بتوخذهن .
      شاطرين بالخطابات والتصوير

    7. مطلوب من المجلس رش المبيدات بشبكه تصريف مياه الامطار وتسكيرها من القارص المتفشي بالبلد بكل مكان كل اسبوع لانه في ناس وصلت مياه المجاري لشبكه مياه الامطار وكذلك هذا مكان للفئران ،ويجب معالجه ذلك كل اسبوع
      شغله ثانيه متناس الحوارنه يجب عمل دورات لامنهجيه للطلاب وليس فقط حفلات كل شهرين لانه المتناس هو ايضا للدورات الطلاب مثل كل البلاد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.