الإعلان عن فارسات الخطابة بأهليّة أم الفحم

تاريخ النشر: 25/05/21 | 18:05

بالرغم من الظروف التي أحاطت بمجتمعنا ومؤسساتنا بدء من جائحة الكورونا الى اعمال العنف المحلية والقطرية الى الوضع الأمني الذي آلت اليه بلادنا، الا ان المدرسة “الاهلية” عتيد في ام الفحم ما زالت تتألق بمشاريعها الطلابية التي تحث على الابداع وكشف المواهب ايمانا بقدرات أبنائها. وكان من ضمن هذه المشاريع مشروع “الخطابة” للصفوف العاشرة والذي يهدف الى خلق شخصيات قياديّة متكلمة ذو قدرة على المناظرة والتعبير عن الرأي امام الاخر وذلك بدعم ومواكبة من إدارة المدرسة متمثلة بمديرها احمد كبها.وقد انبثق هذا المشروع في المدرسة من قسم اللغة العربية كنوع أدبي بارز تدعمه الإدارة وباشراف من مركز اللغة العربية الأستاذ زياد اغبارية ومرافقة وارشاد المربية ابتسام اغبارية والأستاذ عصام اغبارية. علما بان هذا المشروع قد حظي بالمشاركة الفعلية على مستوى المدرسة والمستوى القطري.

حيث يعلن المشروع امام الطلاب وتجرى مراحل تصفيات تشارك بها لجنة تقييم من معلمي المدرسة حتى الوصول للمرحلة الأخيرة من التصفيات والتي يتم بها اعلان الفائزين والفائزات.
هذا العام وصلت الى النهائيات الطالبات: روعة اغبارية (10-2)، بيسان جبارين (10-1)، لجين اغبارية (10-1)، ابرار مصاروة (10-1)، سارة كيها (10-6) وكاميليا صرصور (10-6). وشارك في تصفيات المرحلة النهائية الضيوف الكرام: الشيخ محمد أمارة، الإعلامي والمخرج عمر أبو صيام، الاعلاميّة عائشة حجار، ومن المدرسة الأستاذ زياد اغبارية، المستشارة ايمان يحيى والأستاذ الشيخ محمود كبها. وكذلك اتيحت الفرصة امام شريحة طلاب العاشر للمشاركة بالتصويت بشكل الكتروني وتم ذلك بمصداقية عالية .هذا وقد ابدعت المشاركات جميعا دون استثناء في طريقة القاء وعرض الموضوع الموحد والذي تناول الواقع الأمني في بلادنا وقد نال اعجاب الحضور جميعهم. حيث تم تقييم كل مشاركة على حدا للثناء على ابداعهن وجرأتهن في تناول مثل هذه المواضيع.وقد اسفرت النتائج عن نتائج قريبة جدا من حيث التقييم وبفوارق ضئيلة تم الإعلان عن أسماء الفائزات وهن الطالبات روعة ولجين وكاميليا بعد ان حازوا على اعلى تقييم، ليرتقين الى عرافة حفل التخريج لهذا العام بالإضافة الى حصولهن على خفض في القسط التعليمي. نبارك للطالبات هذا الإنجاز ونفتخر بقدراتهن جميعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة