ندوة حول الأدب الفلسطيني في ثانوية عرب الشبلي- أم الغنم

تاريخ النشر: 29/04/14 | 12:15

نظّمت المدرسة الثانوية الشّاملة في عرب الشّبلي- أم الغنم أمس الاثنين، ندوة أدبية للاحتفاء بالأدب الفلسطيني واللّغة العربيّة، شارك فيها الأدباء والشعراء: د. محمد خليل، محمد نفاع، سيمون عيلوطي، محمد زعبي- أبو شادي، نهاي داموني والناشطة الثقافيّة لميس عبده، وحضرها طلاّب وطالبات صفوف المرحلة الثانوية في المدرسة ومجموعة من المعلّمين والمعلّمات وأعضاء الهيئة التّدريسيّة.
افتتحت النّدوة وأدارتها المعلّمة جميلة حسن عدوي مرحّبة بالأدباء الضيوف، مستعرضة أهم نشاطاتهم الثّقافيّة وأعمالهم الأدبيّة ومنوّهة إلى أهميّة هذه اللقاءات التي من شأنها أن تحبّب الطلاّب بالأدب والفن والشعر وتتيح الفرصة أمامهم كي يلتقوا بكتّابنا وشعرائنا مما يحفّزهم على القراءة من ناحية وينمّي عندهم الاهتمام بلغتهم العربيّّة من النّاحية الأخرى.
من جانبه، فقد تحدّث مدير المدرسة، الأستاذ أسعد شبلي عن ضرورة إعلاء مكانة اللّغة العربيّة التي تشكّل الهويّة الثقافيّة لطلاّبنا ومجتمعنا عامة والتي لا بدّ أن ننميها ونتقنها ونتفاعل مع مفرداتها الغنيّة وموسيقاها الجميلة، ما يساعدنا على الشعور بالانتماء إلى حضارتنا العربيّة وتراثنا الانساني القيّم.
ثم قُدّمت النّدوة الأدبيّة التي توزّعت على محاضرتين حول الأدب الفلسطيني واللّغة العربيّة، قدّمها الدكتور محمد خليل والأديب محمد نفاع والقصائد الشعريّة التي قدّمها الشاعر سيمون عيلوطي والشاعر محمد زعبي- أبو شادي. كما استمع الطلاّب إلى وصلة من الأغاني الطربيّة، قدّمتها الفنانة نهاي داموني.
في نهاية اللقاء قام مدير المدرسة بمرافقة بعض المعلّمين والمعلّمات بتقديم باقة ورد للأدباء المشاركين في النّدوة، عبّروا من خلالها عن تقديرهم لدورهم الأدبي والثّقافي وعن رغبتهم في مواصلة مثل هذه الفعاليّات المثمرة.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة