• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    “يوم العلم والثقافة” في الأهليّة أم الفحم

    قام مندوبو مجلس الطلاب في المدرسة “الاهليّة” في أم الفحم بترتيب برنامج متكامل، أجري عن بُعد، تحت عنوان “يوم العلم والثقافة” باشراف موجه مجلس الطلاب الاستاذ محمود كبها.
    تضمن برنامج اليوم كلمات ترحيبية تتعلق بأهمية العلم والثقافة ألقاها كل من مدير المدرسة الاستاذ أحمد كبها، الأستاذ لطفي محاجنة ، الأستاذ محمود كبها ورئيسة مجلس الطلاب الطالبة آية إغبارية. من بعدها تم عرض فيديو تضمن كلمة من إلقاء الطالبة شادية كبها من صف العاشر 5، وأيضا انشودة ” اهلًا اخي” التي تبيّن تقبل الآخر رغم اختلاف الثقافات.
    وتم عرض فيديو من إنتاج المجلس “برنامج الثقافات العربية” بمشاركة طلاب من المدرسة ، وهو عبارة عن مقابلة أجراها صحفي مع شخصيات عربية من جنسيات مختلفة يتحدثون بلهجات بلادهم ويعرضون ما يميزهم. كما وشارك الطلاب بمسابقة “كويزز” أسئلة ثقافية عامة.
    كما كانت مشاركة قيّمة للمحاضر معاذ خطيب حول مصادر المعلومات في الشبكة واستثمارها بصورة إيجابية، قدمها لصفوف العواشر والحادي عشر.
    ومن باب بث روح المنافسة الطيبة بين الطلاب، أجريت مسابقة بين جميع الصفوف ألقي من خلالها على عاتقهم إعداد “بودكاست” معلوماتي عن دولة معينة ومن خلاله يستعرضون حضارة وثقافة هذه الدولة والتطرق إلى تاريخها. حيث تم عرض جميع “البودكاست” في صفحة مجلس الطلاب على صفحتهم بالانستغرام، وفي النهاية تم إعلان بودكاست صف العاشر 5 الفائز في المسابقة بعد أن حصد أكبر عدد من إعجاب الجمهور.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.