• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    المكتبة العامّة باقة تستضيف هيفاء مجادلة

    ضمن فعالياتها الثّقافيّة المختلفة، استضافت المكتبة العامّة في باقة الغربيّة مؤخرًا المحاضرة في أكاديميّة القاسمي السيدة هيفاء مجادلة لتقدّم محاضرة لمجموعة كبيرة من الأمّهات حول أهميّة القراءة وطرق تحفيز الأبناء بها.

    استهلّ اللقاء الذي أجري في المكتبة العامّة- بكلمة ترحيبيّة قدّمتها السيّدة هدى قعدان ممثلّة عن طاقم المكتبة، حيّت فيها المشاركات، وعرضت أبرز المشاريع والفعاليات المزمع القيام بها من قبل المكتبة العامّة، وعلى رأسها مشاريع تهتمّ بنشر التوعية حول أهمية غرس ثقافة القراءة عند الأبناء منذ عمر مبكّر.

    وكانت بعدها المحاضرة الأساسيّة للقاء، وفيها تحدّثت هيفاء مجادلة حول دور الأهل في تحبيب القراءة للأبناء، وأبرزت أهم نتائج الأبحاث العالميّة التي تشير إلى تدنٍّ في مستوى القراءة في العالم العربي. وأوضحت كيفيّة توظيف البيت ودور الأهل في توجيه وتحبيب أبنائهم بالقراءة.

    وبأسلوب متميّز جذّاب وطريقة مشوّقة عرضت نماذج مختلفة من القصص التي بالإمكان استخدامها مع الأبناء، عارضة نماذج ملائمة لكل فئة عمريّة. وقد أشادت مجادلة بمجهود المكتبة العامّة والمشاريع المتنوّعة التي تقوم بها على مدار السّنة الدراسيّة هادفةً إلى زرع حبّ الكتاب في نفوس طلابنا وطالباتنا.

    وكعادتها في كل لقاء، قدّمت مجادلة باقة من النصائح والخطوات العمليّة المستمدّة من الواقع والتي تفيد الأم في تجذير القراءة لدى أبنائها.

    وقد لاقت المحاضرة استحسان الأمهات، وعزّزت من مسؤوليتهن نحو أبنائهن في موضوع القراءة، حيث طالبن بأن تتكرّر هذه اللقاءات المثرية والقيّمة.

    bukja9-91 bukja9-111 bukja9-112 bukja9-131 bukja9-151 bukja9-161 bukja9-191 bukja9-311

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.