• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    نيران تنتشر في أحراش وادي عارة واعادة فتح شارع 65

    إندلع حريق كبير، ظهر اليوم الأحد، بمنطقة وادي عارة بالقرب من قرية عرعرة وبرطعة وكفرقرع، وتستمر النيران في التضخم بسبب حالة الطقس والرياح القوية.وتعمل العديد من طواقم الإطفاء والإنقاذ على إخماد الحريق الذي شبَّ لأسباب لم تعرف بعد، بإلإضافة إلى سيارات الإطفاء هناك طائرات تساند طواقم الإطفاء على اخماد الحريق.وحسب الشرطة تم إغلاق شارع 65 من مفترق كفرقرع حتى مفترق فيرد من كلا الجهتين.وتشهد المنطقة انباعث كبير للدخان في السماء بسبب الحريق الكبير.

    وبيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي: “تعمل طواقم اطفاء وانقاذ من محطة أم الفحم ولواء الساحل وبمساعدة طائرات اطفاء على اخماد حريق كبير شبّ في احراش ومناطق مفتوحة في منطقة برطعة – كفرقرع.الحريق شب في احراش قرب برطعة وتم اخلاء عدد من البيوت في المنطقة، هذا وتعمل طواقم اطفاء معززة على اخماد النيران ومنع انتشارها”.

    وجاء في بيان صادر عن الشرطة عصر الأحد أنّه:”أنهت الشرطة الآن تقييمًا خاصًا للوضع مع سلطة الاطفاء والانقاذ، بسبب الحريق بالقرب من برطعة في وادي عارة. وفي نهاية تقييم الوضع، أشار قائد المنطقة إلى أن حريقًا بالقرب من أحراش “عيرون” وامتد ليشكل الخطر على حياة السكان، وعليه تقرر إخلاء المنازل المجاورة للغابة وكذلك عدد من المنازل في كفرقرع قرب شارع 65″.

    وأضاف بيان
    الشرطة أنّ:”طائرات الوحدة الجوية من الإطفاء والشرطة الإسرائيلية ، وكذلك الجيش الإسرائيلي ، تعمل في الميدان بالتعاون مع جميع أجهزة الطوارئ والأمن. وبعد اقتراب النار من شارع 65 تقرر الاستمرار في إغلاق الطريق من تقاطع “عيرون” لاتجاه تقاطع “مجيدو”. وعليه تطلب الشرطة من السائقين الانتباه إلى إرشادات وأنظمة المرور، التي يتم نشرها عبر وسائل الإعلام”.


    تنتشر النيران بمساحات واسعة في منطقة برطعة وكتسير بالقرب من احراش “عيرون”، حيث انتشرت النيران شمالاً حتى عبرت شارع 65 باتجاه كفر قرع. ويعمل في المكان أكثر من 10 طواقم اطفاء وانقاذ بمساعدة متطوعين مع سيارات اطفاء وسيارات ككال، اضافة الى 8 طائرات اطفاء تعمل على اخماد النيران ومنع اقترابها من كفرقرع والمنازل القريبة.
    لم تتم السيطرة على الحريق بعد.

    بيان مجلس محلي كفرقرع
    نعلمكم ان في هذه الاوقات تقوم سلطة الاطفاء وبالتعاون مع الجهات المسؤوله بالسيطره على مراكز اشتعال النيران ، التي ما زالت مستمره جنوبي شارع 65.

    نعلم الاهالي الكرام بلطف من رب العالمين لم تستمر النيران شمالي شارع65 وبهذا لم يحصل اي ضرر او مس في الممتلكات او في الارواح وعليه بعد ان قامت شرطة اسرائيل باخلاء الحي الجنوبي تحسبا لاي طارىء ، نعلن بهذا انه يمكن العوده لاهالي الحي الجنوبي الى بيتوهم ومزاولة الحياه الطبيعيه .
    نتمنى للجميع الصحه والسلامه ونناشد الاهالي الكرام بتوخي الحذر والحيطه وعدم اشعال النيران في هذه الفتره نظرا للاحوال الجويه في هذه الايام .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. انا اشق انو مو سبب بشري . يا اهمال . او متعمد . يا عمي حرام . كل يوم حريق . حرام علي المناطق الخضراء وعلي الطبيعة والبيئة والصحة . اخر سنتين كم حريق كان عند برطعة ?? .مش معقول بدون سبب . او زجاج . يجب محاسبة كل شخص يتسبب بهيك شي .

    2. ولي بحرق نحاس والمنيوم بلم من الشغل اكم سلك وقابل واخر الليل بحرقهن وبخنقنا وبخنق الحاره وكل البلد مشان 100 شيكل ارحمونا

      1. الحل الصحيح
        التوجه له والطلب منه الامتناع عن اشعال النار لانه يضر بالصحه العامه ويلوث البيئه. وان هنالك قانون لعدم تلويث البيئه واش

      2. اتصل في البوليس والاطفائيه بدفع غرامه 5000 شيقل وهيك بتعلم درس انه ما يضر بجيرانه وما يلوث البيئه.

    3. طلبنا منهم اكثر من مره عالفاظي، واني اتصل بالبوليس وادفعه 5000 ضميري مش رح يسمحلي الله يهدينا ويهدي الجميع ونظل اخوان وحبايب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.