المشتركة تقدم اقتراحًا لحجب الثقة عن الحكومة

تاريخ النشر: 22/09/20 | 13:14

قدمت النائب إيمان خطيب ياسين، اليوم الثلاثاء، أمام الهيئة العامة للكنيست، اقتراحًا لحجب الثقة عن الحكومة باسم القائمة المشتركة، بسبب سياسة الشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية العنصرية تجاه المواطنين العرب في الدولة، وقيامها بقتل 59 مواطنًا عربيًا من عام 2000.
واستهلت النائب خطيب ياسين بالإشارة إلى أنه منذ عام 2000 قُتل 59 مواطنًا عربيًا بريئًا على يد قوات “الأمن”، 44 منهم قُتلوا على يد قوات الشرطة.
وأشارت خطيب ياسين إلى أن أكثر من 90% من المواطنين الذين قتلوا على يد الشرطة في السنوات الخمس عشرة الماضية هم من المواطنين العرب، حيث ذكرت دور الشرطة فقالت:”بدلًا من أن تقوم الشرطة بمحاربة الجريمة المنظمة في المجتمع العربي فإنها تحارب المدنيين الأبرياء بسياسة اليد الخفيفة على الزناد، فمنذ عام 2000 قُتل أكثر من 1400 عربي مدني نتيجة للعنف والجريمة والمنظمة في المجتمع العربي. إنه لأمر صادم أن هذا الرقم لا يصدم الحكومة وسلطاتها”.
وأضافت خطيب ياسين: “في أي دولة أخرى تحترم سيادة القانون وقيم الديمقراطية وحقوق الأقليات، في أي دولة أخرى تدعو إلى المساواة بين المواطنين، لم يكن هذا ليحدث؛ ولو حدث، تتم محاكمة المجرمين، ولا تُغلق القضايا، ولم تكن التحقيقات اسمية فقط دون أي نتائج، وبدون لوائح اتهام وبدون عقاب. في أي دولة ديمقراطية أخرى لم يكن هذا ليحدث ببساطة”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة