كل عام وكفرقرع ومدارسها نابضة بالخير والوئام

تاريخ النشر: 02/09/20 | 10:55

عادت الحياة لتدُب في قلب كفر قرع النابض، مؤسساتنا التربوية التعليمية التي تشكل ركيزة استثماراتنا البنيوية والاقتصادية الاستراتيجية والعملية التي تنصب فيها جهود جميع اقسام المجلس المحلي، مدارسنا مصنع الحياة ومصنع الامل والتحدي والمثابرة.
لطالما كان الاول من ايلول بمثابة عيد المدرسة وعيد للطلاب وعيد للمعلم، ورغم الظروف السائدة بفعل جائحة الكورونا الا ان كفر قرع تسير بخطى ثابتة نحو النهضة المنشودة في جهاز التربية والتعليم. ولأننا وعدناكم ان نُقرن القول بالفعل والمنشود بالموجود ومن منطلق الشفافية والمصارحة فإننا نورد امامكم تفصيلاً شبه كامل لكل المستجدات البنيوية في سلك التربية والتعليم القرعاوي. يعلم الله اننا ارتأينا منذ بداية الطريق استقلالية العمل للمديرين والمديرات وعززناهم بكامل الثقة والدعم الفعلي والصادق واضعين نصب اعيننا المنحى التربوي ومنحى المناخ التعليمي، اذ عملنا بشكل فعلي على تعزيز وتدعيم التخصصات في المدارس الاعدادية والثانوية ودمج هذه التخصصات لصالح مستقبل اولادنا. قمنا بزيادة مئات الساعات التعليمية الاضافية في اهم الموضوعات الحاسمة كالرياضيات واللغة الانجليزية والتي تم الحصول عليها بعد مطالبة جريئة ونضال امام وزارة المعارف لمدارس كفرقرع، بالإضافة الى تقوية واضحة للتخصصات العلمية في المدرسة الثانوية الشاملة على اسم المرحوم احمد عبد الله يحيى ومدرسة السلام الإعدادية لصالح اولادنا.
كل هذه الخطوات كانت لبنة اساسية على طريق وقف ظاهرة عزوف الطلاب عن التعلم بين جدران ثانوية البلدة نحو جذب الطلاب وعودتهم الى صرح ثانويتنا الأشم، وقد بات جليا لنا جميعا ان منسوب عودة الطلاب الى ثانوية البلدة يعتبر مؤشرا لثقة الاهالي بالمدرسة ومعلميها وادارتها ومناخها التربوي التعليمي وتخصصاتها. لقد استثمرنا قرابة المليون وثمانمائة الف شاقل لترميم المدارس وصفوف البساتين بما في ذلك غرف ضمن مشروع M21 المُمول من قبل وزارة المعارف.
كما اننا حصلنا عل موافقة وزارة المعارف على بناء جناح جديد من الجهة الشمالية لإعدادية ابن سينا الجماهيرية والذي سوف نباشر به في غضون الاشهر القريبة القادمة. كما اننا رفعنا راية العلوم وتعزيز هذه المساقات في مدارسنا، وعليه فقد تم استثمار 1,200,000 شاقلا بغية تطوير مختبرات علمية فائقة الجودة والمعدات بالتعاون والمرافقة العلمية من قبل معهد وايزمن في مدرسة السلام الاعدادية. كما وقمنا بطلي الصفوف من اجل خلق حلة جديدة لتكون فاتحة بداية خير لجميع طلابنا بالإضافة الى نصب كاميرات في مدرسة السلام الاعدادية من اجل الحفاظ على الامن والامان في الحرم المدرسي.
اهلنا الاعزاء، لا بد انكم لاحظتم ان ظواهر العنف كادت لا تذكر في العام الدراسي المنصرم في حرم مدارسنا المميزة، ويعود هذا التغيير للجهود الجبارة التي تقوم بها الكوادر التربوية والادارية في مدارسنا دون استثناء وهي مزودة برؤيا تربوية عميقة وبعيدة المدى. يعلم الله اننا نطرق كل باب من اجل تفعيل رؤيانا المستقبلية الرامية الى جعل كل صرح تربوي قرعاوي بمثابة بيت لكل طالب يشع بالدفء والعطاء والعلم والمعرفة والمهنية الشاملة الكاملة. نقوم بكل خطواتنا الحثيثة في ظل شح الميزانيات وعامل الوقت الذي يداهمنا. كما اننا نزف اليكم بشرى حصولنا على مصادقة وزارة المعارف على تشغيل مدرسة تكنولوجية حديثة للعام الدراسي َ2021-2022، وما زلنا نبذل الجهود للحصول على مصادقة لبناء مدرسة ثانوية حديثة للعلوم الى جانب مدرسة ابتدائية بهدف نقل مدرسة الحكيم الابتدائية مستقبلاً الى حي العرق. هذه هي الاستراتيجية التي يحركها العمل المهني الدؤوب والمدروس للمجلس المحلي في السنوات القريبة. نؤمن يقينا ان تظافر الجهود وصدق النوايا سوف يخلق النهضة التي وعدناكم بها في جهاز التربية والتعليم القرعاوي التي يتربع على عرش طليعة الطلائع في بلدان مجتمعنا العربي بشهادة القاصي والداني.
نقولها ليس من باب التذمر لا سمح الله، بل من باب التذكير، ان كل سلسلة وقافلة الانجازات التي يشهد لها واقع مدارسنا هي رغم الظروف الاقتصادية البائسة التي نمر بها في ظل جائحة الكورونا وشح الميزانيات الداعمة والميزانيات غير المصادق عليها بسبب الانتخابات المتكررة وعدم ثبات المبنى الوزاري في الحكومات.
نحن لا نعيش بمعزل عن العالم، فقد تأثر دوام طلابنا وشعورهم بالأمان والاستقرار بفعل تداعيات جائحة الكورونا وكل اليات التعقيم وارتداء الكمامة واهمية البعد، يعيش طلابنا حالة اجتماعية نادرة ومنفردة لها أثرها النفسي على شخصياتهم، دعونا نستغل هذه الازمة وقلب المحنة الى منحة لتعزيز شخصياتهم في التعامل مع حالات الطوارئ والتأقلم مع واقع مفروض. الانطلاقة في صباح ايلول سوف تكون مغايرة، ونحن نؤمن يقينا ان الشراكة الفكرية والفعالة والدعم المتواصل بين لجان الاهالي والمجلس المحلي بكل طواقمه والكوادر التدريسية والطواقم الادارية في مدارسنا المميزة سوف يخلق بوتقة من الدعم والحوار البناء بين الرؤوس الثلاثة لعملية التهيئة الاجتماعية التربوية الاخلاقية الاكاديمية لأولادنا ينتج عنها خير كبير لنا جميعاَ.
ونحن اذ نبذل قصارى جهودنا لرفعة المناخ التربوي والبنيوي لمدارسنا الرائعة، فإننا ننظر بعين من التقدير والاعتزاز لعطاءات معلماتنا ومعلمينا البواسل، اذ كنا السباقين في المجتمع العربي لتكريم المعلم من خلال مهرجان طلائعي ريادي لتكريم مكانة المعلم واقامة مهرجان المعلم في نوفمبر 2019 ايمانا منا بالدور المركزي الذي يلعبه احترام المعلم في بناء الاجيال وتدعيم الثوابت الاخلاقية لدى الفرد وبالتالي في المجتمع نحو بناء مجتمع راق يليق بكفر قرع الابية الشامخة.
نتمنى من اعماق القلب سنة دراسية امنة، ناجحة، مثمرة، مميزة للأهالي والمعلمين وللطلاب الاعزاء. وفقكم الله واعاننا واياكم على تصويب سناء العلم والمعرفة لتبديد ديجور الجهل وظلام الفكر.

عاشت كفر قرع عامرة بكم ولأجلكم.
توكلنا على الله

اخوكم
المحامي فراس احمد بدحي
رئيس المجلس المحلي
01.09.2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة