غدًا: جلسة خاصة في لجنة حقوق الطفل حول اغلاق وحدات النهوض بالشبيبة

تاريخ النشر: 16/08/20 | 19:40

*النائب جبارين: اكثر من 8000 شاب وشابة في خطر، ونطالب بإعادة التمويل لوحدات الشبيبة

تعقد لجنة حقوق الطفل البرلمانية، برئاسة النائب د. يوسف جبارين، جلسة طارئة غدًا حول إيقاف تمويل مشروع “هيلا” والمسّ الخطير بوحدات النهوض بالشبيبة، وذلك بحضور الجهات الوزاريّة المعنيّة. وتأتي الجلسة الطارئة غدًا في ظل المساعي لرفع الأذى عن أكثر من 8000 شاب وشابة في ضائقة، إضافة الى حوالي ألفي معلم ومرشد، جميعهم سيتضررون نتيجة لخطر إيقاف التمويل واغلاق وحدات النهوض بالشبيبة.

وكان النائب جبارين قد التقى اليوم في بلدية أم الفحم مع ممثلي المعلمين والمرشدين في مشروع “هيلا” وسمع منهم حول البرامج والمشاريع التعليمية والتربوية الّتي تُخصص للشباب في ضائقة من خلال وحدات النهوض بالشبيبة، والعواقب السلبية الّتي قد تنتج من اخراج الشباب والشابات في ضائقة من هذه الأطر الهامة. وشارك بالاجتماع مسؤول قسم الخدمات الاجتماعية في ام الفحم، محمد نجيب محاميد، وممثلو وحدة النهوض بالشبيبة.

وقال جبارين: “الحديث عن مسٍ صارخ بشباب وشابات مستضعفين ويعانون من ضائقة اجتماعية واقتصادية، هذا اضافة الى المس بالآلاف من الطواقم التدريسية والإرشادية. يجب ضمان إعادة تمويل وحدات النهوض بالشبيبة، التي توفر الدعم التربوي والاجتماعي لاكثر من 200 من ابناء الشبيبة العرب. واجبنا حماية اولادنا وضمان الخدمات الاساسية لهم، ونعمل قدر المستطاع من أجل ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة