زيارة شباب النقب مسجد أسدود بذكرى النكبة

تاريخ النشر: 16/05/20 | 16:08

قام عدد من شباب قرية عرعرة النقب بزيارة وتوثيق مسجد أسدود، وذلك ضمن مشروع “خير الذاكرة” الذي تنظمه الحركة الإسلامية في الذكرى الـ 72 لنكبة شعبنا الفلسطيني، والذي يهدف إلى توثيق مساجد ومقدسات فلسطين، ويدعو الأهل لزيارة المساجد والصلاة فيها والمشاركة في الحملة الرقمية التي دعت لها الحركة الإسلامية في ذكرى النكبة.
وقد بني مسجد أسدود في قرية أسدود المهجرة قضاء غزة عام 1934 على قطعة أرض تبرّع بها الشيخ عبد الحفيظ، الذي قَدِم من سوريا إلى أسدود هربًا من الاستعمار الفرنسيّ، حيث قام أهالي أسدود ببناء المسجد الذي ساهمت بالتبرّع لبنائه كلّ عائلات البلدة.
كان المسجد يضمّ سِتّ غرف عقد ورواقات أماميّة، وبابَيْن ومئذنة عالية، وكان إمامه الشيخ محمود نجم، ومُؤذّنه الشيخ محمود الصعيدي، والشيخ محمود علي يونس، وخادم الجامع بركات زقوت ”أبو سليمان”، تبقّى منه اليوم بعض جدرانه وأعمدته كشاهد على وجوده بعد أن دُمِّر في عام 1948م، حيث هُدمت مئذنته العالية وسقفه وبعض جدرانه.
وللإطلاع على المزيد من مساجد فلسطين وقصصها، يمكنكم الدخول إلى الموقع الذي أنشأته الحركة الإسلامية في هذه الذكرى لإحياء وتوثيق مساجد فلسطين: islamap48.com أو إلى رابط إيفينت المشروع على الفيسبوك: https://bit.ly/2Ww4JxY .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة