“جمعية نجم” تنظم معرض ألكتروني للكورونا

تاريخ النشر: 04/04/20 | 8:24

نظم اتحاد شركاء النجاح الممثل ب الفنانه التشكيلية شروق العبكي من الاردن رئيسه جمعيه الشروق للثقافة والإبداع والفنانه نجوى كبها من فلسطين من جمعيه نجم العربيه الدوليه والاستاذ حابس الفندي من السعوديه من سفراء الفن العربي التشكيلي ، معرضا تشكيليا الكترونيا ضم 23 دولة عربيه واجنبيه وأكثر من 300 فنان بعنوان “ريشتي دواء للوباء” . وقالت الفنانة كبها ” لقد اقبل على المشاركه في المعرض عدد كبير من فنانين العالم بشغف فاق توقعاتنا.حيث كان المعرض بمثابة مبادرة الكترونيه فريدة من نوعها لرسم لوحات تنبثق من الأحداث الحاليه المتعلقه بفاريوس الكورونا. حيث جسدت بعضها معاناه البشريه وأخرى بثت ثقافه الوعي وأخرى عبرت عن الجهود المبذولة في مقاومه الوباء ومنعه من الانتشار وأخرى جسدت الجهود الطبيه في ابهى حله .واخرى دعت للمكوث في للبيت.و كانت فكرة المعرض فكرة رائدة من نوعها في ظل الظروف الحاليه التي تعيشها البشريه وبحكم الحظر المفروض وجد الفنانين ان هذة فرصه ذهبيه لهم ليعبروا عن رؤيتهم وثقافتهم ومشاعرهم ومسؤليتهم في خدمه الانسانيه بطريقه فنيه لونيه ” .

كما وشاركت كبها بلوحة فنية جسدت فيها اعلم الدول على أشكال بشرية واحدة وغطت الأجسام في الوان اعلم الدول التي اصيبت في الوباء وجسدت حجم الوباء لكل دولة بحجم الجسم ثم نشرت هذه الشخصيات على حبل غسيل والهدف من ذلك ان العالم التزم بالتعقيم والنظافة لوحه تعبيرية ابتكارية تحمل السريالية . لوحات خلابه ستدخل التاريخ بتوثيق الحاله الراهنة وكما أدى إلى تعارف الفنانين وانفتاحهم على بعض مما أثرى ثقافتهم باطلاعهم على مجريات الأمور في البلاد المختلفه.وتقول “جمعنا نفس الهدف ونفس الهم ونفس الالم ونفس الامل. لا دين ، ولا لون يفرقنا “. وتشكر كبها باسمها وباسم الاتحاد جميع الفنانين والفنانات المشاركين في المعرض على جهودهم ووعيهم ومساهمتهم في بث الروح العاليه والوعي والجمال في ما تحمله هذه الازمه .
وفي نهايه الحدث تم تكريم الفنانين المشاركين بشهادات تقديرية معتمدة من ثلاث مؤسسات دوليه . كما وشكرت كبها كل من القائمين على المعرض د. حليمة دواس ممثلين المعرض وجمعية نجم كل من الشاعر سعد العراقي الفنان حسين عناد ألمانيا, الفنانه منى كرش تركيا / سوريا , الفنانة علا عثمان جمهورية مصر , الفنان يحيى الشمهان اليمين . وكل من الفنان التشكيلي الخطاط حابس الفندي من السعودية منسفراء الفن العربي التشكيلي , الفنانة شروق العبكي من جمعية الشروق للثقافة والإبداع على روح التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة