• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    جهاز التعليم العالي في فترة الكورونا

    بيان مشترك لمجلس التعليم العالي ولجنة التخطيط والموازنة، معاهد التعليم العالي واتحاد الطلاب الجامعيين:
    حتلنات للطلاب: جهاز التعليم العالي في فترة الكورونا

    المدفوعات: كل واحد من المؤسسات الأكاديمية يشغّل ويواصل تفعيل جهازًا يهدف لمساعدة الطلاب الجامعيين الذين يستصعبون تسديد الدفعات والقسط التعليمي، مساكن الطلبة، منح وما إلى ذلك، طوال فترة استمرار الأزمة. وذلك بهدف إتاحة إتمام الدراسة لكافة الطلاب الجامعيين. كما أنه، وفي حال سيُطلب من الطلاب أن يتمموا دراستهم أو تنفيذ مهام في الصيف، بهدف إنهاء الفصل الثاني، لن تُفرض على الطلاب أية رسوم إضافية.

    الطلاب العاملين: وقد جاء كذلك في البيان بأن الطلاب الذين اعتبروا بنظر مكان عملهم كعمال ضروريين، سيتم أخذ وضعهم بعين الاعتبار وسيمنحون تسهيلات قصوى على أن تتم ملاءمة المهام الدراسية لهم بقدر الامكان. كما أنه ستُبذل جهودًا كبيرة من طرف المؤسسات التعليمية لأخذ بعين الاعتبار وتفهم القيود على الطلاب الذين لديهم أولاد صغار. كما أن المؤسسات التعليمية تُجري وستواصل اجراء حوار مستديم مع مندوبي اتحاد الطلاب الجامعيين المحلي، بهدف ملاءمة الحلول المتاحة حتى لهذه المجموعات.

    وينشط كذلك في هذه الفترة “صندوق المساعدة للطلاب” من قبل مجلس التعليم العالي ولجنة التخطيط والموازنة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وسيم ارسال رسائل عن استحقاق الطلاب لمنح ومخصصات من الصندوق، إليهم، قبل عيد الفصح (اليهودي).على الطلاب الذين يرغبون بالحصول على أجوبة لأسئلتهم يرجى التوجه لعميد الطلبة في مؤسساتهم التعليمية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.