إستقبال الطلاب العرب الجدد بجامعة القدس

تاريخ النشر: 07/10/11 | 3:47

نظّمت حركة الرسالة الطلابية في الثاني والثالث من الشهر الجاري نشاطا واسعا لإستقبال الطلاب العرب في السكن الطلابي, حيث توافد عدد كبير من الطلاب لإستلام الغرف قبيل بداية السنة الدراسية. هذا وقد تم إستقبال الطلاب والترحاب بهم وتعريفهم بحركة الرسالة الطلابية, بالإضافة إلى إرشاد وتوجيه كل طالب جديد من طلاب السنة الأولى. وقد حصل كل طالب على هدية قيّمة فور استلامه مفتاح غرفته لتكون بداية خير على كل طالب علم. كذلك , شمل هذا النشاط عدد من أفرع الجامعة منها : جبل المشارف – سكن رزنيق, جبل المشارف – سكن إيدلسون, جفعات رام وجواتيمالا.

وقد رمى هذا العمل الجديد من نوعه, أولا وقبل كل شيء, إلى التسهيل على الطالب العربي في بيئة الحياة الجامعية الجديدة, من خلال المساعدة في العثور على المبنى المطلوب والمساعدة في توقيع الإتفاقية بين الطالب وإدارة السكن الطلابي وكذلك بالإجابة على أي إستفسار أو سؤال. أضف إلى ذلك, فإنّ الوقوف أمام الطالب العربي في مثل هذا اليوم يُضفي على الطالب شعورا بأنّه ليس وحيدا, وأنّ هناك من يقف لخدمته وهناك من هو قريب منه, وهذا بحد ذاته يمنح الطالب إطارا دافئا وعلاقة قريبة في أول خطوة له في الحياة الجامعية.

وفي حديث مع مسؤول الرسالة, الأخ محمود زيد, صرّح قائلا: ” إننا لا نزال عند وعدنا أنّ هذه السنة هي سنة المفاجآت وهذا أول الخير بعون الله. إنني كنت أحتاج إلى من يستقبلني هذا الإستقبال عندما جئت إلى هذا المكان في أول سنة لي, ولكنّ الرسالة اليوم تبتكر وتبدع من أجل تلبية هذه الحاجة المشتركة لجميع الطلاب الجدد, إنه شعور لا يُوصف عندما تساعد إنسانا من غير مقابل ” .

أما النائب محمد عراقي فقد أكّد على ضرورة التواصل مع الطالب العربي منذ أول يوم, وأضاف : ” إنه لمن المبُهج أن ترى نفسك تبثّ أحاسيسا إيجابية إلى الطلاب, هذا هو إسلامنا, قول وعمل, وهذه هي حركة الرسالة اليوم تُبدع في العطاء وتؤكّد وجودها إلى جانب الطالب العربي من بداية المسار إلى النهاية “.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة