بيان صادر عن المجلس البلدي في أم الفحم استنكار وشجب للاعتداء على مسجد ابو بكر الصديق بعراق الشباب ام الفحم

تاريخ النشر: 18/04/14 | 19:56

يا أهالي أم الفحم الكرام … باغتتنا فجر اليوم الجمعة 18.4.14 مجموعة من خفافيش الليل وأقدمت على حرق المدخل الرئيسي لمسجد عراق الشباب في ام الفحم. ولم تبرح هذه الخفافيش المكان حتى وضعوا ختمهم وكتبوا عليه شعارات عنصرية وعدائية : ” צו תפיסה … ערבים החוצה ” اي ( افهموا … أرحلوا ايها العرب )

وعلى اثر هذا التطور الخطير بادر رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان الى الدعوة الى اجتماع طارئ عقد في قاعة مسجدعراق الشباب وقد ضم الاجتماع معظم اعضاء البلدية فضلا عنمعظم رؤساء و الحركات والطيف السياسي والشعبي الفحماوي .

هذا وقد رشح عن هذه الجلسة ما يلي:

– استنكار وشجب لهذا الفعل الاجرامي الظلامي .

– دعوة الأهالي عاجلا الى أداء صلاة الجمعة في مسجد عراق الشباب وذلك بغية التضامن مع اهالي حي عراق الشباب وللتعبير عن شجبنا ورفضنا لهذه الحادثة الاجرامية .

– دعوة كافة الاهالي وأئمة المساجد ولجانه لأخذ الحيطة والحذر متخذين في ذلك جميع الوسائل كنصب كاميرات مراقبة اضافة الى تشديد الحراسة والأمن على جميع المساجد وبالذات التي تقع في أطراف المدينة.

– أن تقوم بلدية أم الفحم بإبراق رسائل رسمية عديدة منها الى رئيس الحكومة ووزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة ووزيرألأمن، وكلُّ هذه الرسائل تستنكر الحادثة وتطالبهم عدم التستر أواعطاء الغطاء لهذه العصابات العنصرية المجرمة اضافة الىالاسراع في التحقيق للكشف عن هويتهم وإدانتهم بالعقوبة الرادعة ومطالبة الحكومة الاسرائيلية بالإعلان عن هذه العصابات كمنظمات ارهابية خارجة عن القانون .

– أن تقوم بلدية ام الفحم ممثلة برئيسها بالتوجه لرئيس لجنة المتابعة ورئيس اللجنة القطرية لعقد جلسة طارئة غدا او بعد غد وذلك لطرح هذا الموضوع من كل جوانبه السياسية والقانونية والأمنية،والوقوف مليّا عند أبعادها وتداعياتها على أهلنا في الداخل وذلكلأننا ننظر لهذه القضية كقضية تخص المجتمع الفلسطيني كله في الداخل وطرح امكانية القيام بمظاهرة قطرية في تل أبيب أمام وزارة الامن والدفاع ( وهذا فعلا ما حصل أثناء كتابة هذه السطور ).

– مطالبة أعضاء الكنيست العرب بأخذ الدور المنوط بهم وطرح هذه القضية على منصة الكنيست ولجانه.

– مطالبة لجنة المتابعة واللجنة القطرية بأخذ الدور المطلوب تجاه كل هذا المسلسل من الحوادث والتي باتت تقلق وتزعج الجميع ، وذلكبالتعاون مع مؤسسات حقوقية كميزان وعدالة فضلا عن خبراء في المجال بهدف الوقوف عند هذه الظاهرة ووضع التصور والحلولالمناسبة لاجتثاثها.

– أن تقوم البلدية بمطالبة الحكومة الاسرائيلية بكل شخصياتها الرسمية ووزرائها بالكف عن التصريحات التي يشتم منها البعدالعنصري لأنها تشكل البيئة الدافئة والمناخ المناسب لمثل هذه العصابات.

– أن تتوجه البلدية لعقد جلسة عاجلة مع وزير الامن الداخلي والمفتش العام للشرطة بغية بحث هذا الموضوع وتداعياته علىأهلنا في الداخل.

المجلس البلدي أم الفحم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة