كفر قاسم تكرم الكاتبة ميسون أسدي

تاريخ النشر: 19/12/19 | 9:36

*احتفلت اليوم مدرسة المنار الابتدائية في كفر قاسم بيوم اللغة العربيّة العالمي والذي صادف بتاريخ 18 كانون الأول. افتتحت الاحتفال مديرة المدرسة عايدة أبو جابر، التي أشارت إلى أن اللغة العربيّة هي واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، حيث يتكلّم بها أكثر من (422) مليون نسمة، وقد قرّرت الأمم المتّحدة تكريس يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر للاحتفال باللغة العربيّة عالميًّا، وتقرّر بموجبه إدخال اللغة العربيّة ضمن اللغات الرّسميّة التي تعمل بها الأمم المتّحدة.
استهل الاحتفال باستعراض فقرات تخصّ اللغة العربيّة، وقدّم الطلبة عروض مسرحيّة واثناء الاستعراض، تمّ استقبال الكاتبة الفلسطينية ميسون أسدي، حيث شاركتهم الاحتفال وتحدّثت عن فرحتها بلقاء الأهل في كفر قاسم وعن فخرها واعتزازها بأن تكرّم في هذا اليوم العظيم على أيدي المديرة عايدة أبو جابر وطاقم اللغة العربية الممثّل بمركّزته خلود عيسى ومعلمات اللغة العربيّة اخلاص عيسى، نهاية عيسى، وغادة صرصور.
وأشارت ميسون أسدي، بأنّ هذا التكريم الذي حظيت به يحسدها عليه العالم بأكمله وهو أثمن لها من منجم ذهب، وقدّمت الكاتبة قراءة لقصتين من قصصها المميّزة لصفوف الرابع والخامس، حيث تعرّفوا عليها عن قرب وعلى قصصها وسيرتها.
وعلى شرف اليوم العالمي للغة العربية حضّرن معلمات اللغة العربية وجبة غذاء بيتية بهذه المناسبة وتكريما للكاتبة الأسدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة