• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بيان الرئيس حول نشاطات بلدية أم الفحم

    هذا الأسبوع باشر عمله في بلدية ام الفحم مدير عام البلدية الجديد عوفر تودر، والذي صادق المجلس البلدي على تعيينه بالأغلبية في الجلسة الأخيرة له. وبعيداً عن النقاش الذي حصل في بلدنا حول هذا التعيين وضرورته وماهيته، فإننا لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نتمنى النجاح والتوفيق للمدير العام الجديد في وظيفته، خدمةً لبلدنا وبلديتنا وأهلنا في ام الفحم، وإعطاء الخدمات المهنية التي يستحقها المواطن في ام الفحم، وتحصيل الميزانيات اللازمة لتنفيذ المشاريع، ورفع سقف الخدمات المقدمة.هذا الأسبوع أيضا باشرت عملها موظفة جديدة أخرى لإشغال وظيفة (مديرة وحدة التطوير الاقتصادي واستنفاد الموارد في البلدية)، هي الموظفة منى مصالحة من بلدنا الثاني دبورية، وهي وظيفة مستحدثة وملاك جديد حصلنا عليه، يهدف الى المساعدة في النهوض بالموارد والمصادر الاقتصادية وتدعيم وتعزيز قدرات البلدية لاستغلال هذه الموارد وتوسيع دائرة المدخولات وتطوير آليات للتنمية الذاتية للسلطة المحلية. والذي يتأتى عبر عدة وسائل من ضمنها: تحسين عمل البلدية في مجال التطوير الاقتصادي واستغلال الموارد. وتوسيع دائرة التطوير الاقتصادي ليصبح منطقياً وليس لأم الفحم لوحدها. وكذلك تعزيز العلاقة بين البلدية وبين رجال الأعمال في القطاع الخاص. ومن المهام المنوطة بها أيضا استغلال الميزانيات الحكومية ومن ضمنها ميزانية 922.للأخت منى مصالحة أيضا نتمنى كل النجاح والتوفيق وأن يكون لها بصماتها الكبيرة وأثرها الطيب وإحداث قفزة نوعية، خدمةً لاقتصاد بلدنا ومجتمعنا ورفع مكانته وتقدمه وتطوره.وفي ذات الوقت فإننا أيضا نتمنى النجاح لعضو البلدية المهندس اياد الحاج فرح – والذي تسلم هذا الأسبوع أيضا رئاسة لجنة الهندسة البلدية، بعد تنازل عضو الإدارة والقائم بالأعمال المهندس زكي اغبارية عن رئاسة هذه اللجنة. فله أيضا نتمنى كل نجاح وتوفيق، خدمة لقسم الهندسة في البلدية وللمشاريع والمخططات الهندسية في المدينة.
    نضع ثقتنا فيكم جميعاً للنهوض بأم الفحم والانطلاق بها نحو الأفضل.وإننا في هذا المقام لا ننسى أيضا أن نتمنى النجاح والتوفيق للأخ الزميل الموظف في قسم الحسابات احمد قاسم، الذي تم قبوله هذا الأسبوع أيضا للعمل محاسباً لمجلس محلي عرعرة – عارة. نشكره من أعماق قلوبنا على ما قدمه من خدمة لبلدية ام الفحم ولأهل أم الفحم، ونتمنى له كل النجاح والتوفيق في عمله الجديد، ونقل تجربته في ام الفحم الى أهلنا في عرعرة – عارة.

    مدرسة الأمل – نضع بصمة ونرسم بسمة
    هذا الأسبوع شاركت وبمعيّة مئات الأهالي في مبادرة مجتمعية مميزة وفريدة من نوعها في أم الفحم والمنطقة، والتي عملت على تنظيمها مدرسة الأمل للتعليم الخاص، في نطاق العمل الدؤوب والمتفاني لإدارة وطاقم المدرسة وعلى رأسهم المربية دنى ملك، والتي جاءت احتفاءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، وتحت عنوان “نضع بصمةً ونرسم بسمةً” بهدف تسليط الضوء على هذه الفئة التي تأبى إلا وأن تزاحم وتشق جذورها في صخور هذا المجتمع، لتثبت كيانها ووجودها وتكون شريكة في التأثير واتخاذ القرار، أسوةً بكافة شرائح المجتمع.ما شاهدته في المعرض والاحتفالية من قدرات وكفاءات وطاقات لهؤلاء الناس يدعو الى الفخر بهذه الفئة ويدعو الى الفخر في ذات الوقت بمدرسة الأمل للتعليم الخاص وبكل مدارسنا الفحماوية الخاصة بذوي الهمم، والتي تعمل على صقل هواياتهم وقدراتهم. فقدماً وإلى الأمام.

    – الفنان سعيد أبو شقرة و”مشروع حياة”
    شاركت هذا الأسبوع أيضا، وتحديداً مساء الاثنين في مسرح يافا في أمسية واحتفالية تقديم جائزة “مشروع حياة” على اسم “شولاميت الوني”، للفنان سعيد ابو شقرة، ابن مدينة ام الفحم، تقديراً لعطائه المتواصل لتطوير بلده ام الفحم وتطوير الفن الفلسطيني من خلال تأسيسه لصالة العرض للفنون وكذلك ارشيف الذاكرة الفلسطينية وتطوير الثقافة المحلية، والتي أصبحت منارةً وصرحاً دولياً تقف في صف واحد مع كبريات صالات العرض في البلاد والعالم، والفنان سعيد أبو شقرة والعائلة الفنية ككل، فخر لنا في أم الفحم وخارجها، وكبلدية سنبقى ندعم الفن والثقافة وصروحها وبكل أنواعها، كما ندعم باقي المشاريع والخدمات الحيوية في المدينة.

    – سعادة القاضي نائل مهنا … مبارك
    فخر لأم الفحم ومبارك، الاحتفال في المحكمة العليا أول أمس الأربعاء بتعيين وترقية مجموعة جديدة من القضاة، بينهم سعادة القاضي نائل مهنا محاجنة ابن ام الفحم وترقيته نائبًا لرئيس محكمة الصلح في القدس. مبارك هذا التعيين ووفقك الله لما يحب ويرضى لخدمة مجتمعك وبلدك.
    – توسيع مداخل محلات في الشاغور
    عدد من أصحاب المحلات في منطقة الشاغور قاموا بتنظيف وترتيب وترميم وصيانة مداخل محلاتهم لتوسعة الرصيف وإعطاء المجال أكثر للسائقين، بارك الله فيكم وحفظكم ذخراً وعطاءً لبلدكم.

    – حالة الطقس وقسم الطوارئ والصيانة
    في ظل حالة الطقس الاستثنائية والماطرة والتي حصلت هذا الأسبوع، اجتهدنا في البلدية، وخاصة في أقسام الطوارئ والصيانة والهندسة وتحسين وجه المدينة، أن نعمل بكل جد واجتهاد لخدمة المواطن في هذه الظروف الصعبة التي مرت على بلدنا، ولم يكن سراً أن الأمطار الغزيرة التي هطلت كشفت عورة البنى التحتية التي تعاني منها بلدنا ام الفحم، على مدار سنوات طويلة بكل أسف. ونحن استفدنا مما حصل واستلهمنا العبر وبدأنا بترتيب موضوع ونظام عمل قسم الطوارئ والصيانة لتدارك مثل هذه الأمور مستقبلاً، والعمل على بناء منظومة عمل ممأسسة جيدا، يتم من خلالها توزيع الأدوار والوظائف بصورة تسهل التعامل مع مثل هذه الظروف.

    “نتيفي يسرائيل” وتوسيع شارع وادي عارة
    هذا الأسبوع كان لنا لقاء في بلدية ام الفحم مع مسؤولي الشركة الحكومية “نتيفي يسرائيل” حول موضوع توسيع المسارات والمسالك لشارع وادي عارة، بحيث يصبح ثلاثة مسالك في كل اتجاه، المسلك الثالث سيكون خاصاً بالمواصلات العامة. والمشروع من المتوقع أن يلتهم أراضي خاصة كثيرة من قرى وادي عارة ومدينة ام الفحم، وبحسب أقوال مسؤولي الشركة فإن موضوع التخطيط هو من ورائنا، والتنفيذ جارٍ على قدم وساق ووصل إلى منطقة جان شموئيل وحتى كركور وبرديس حنا، نحن من جهتنا تواصلنا مع قسم الهندسة والتخطيط الاستراتيجي في البلدية، وأيضا مع رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة، بهدف دراسة المشروع، أضراره وفوائده، والخروج بتوصيات تخص هذا المشروع.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.