مسيرة ذكرى الشهيد احمد صيام بمعاوية

تاريخ النشر: 30/09/11 | 7:21

جرت بعد ظهر اليوم الجمعة مباشرة بعد صلاة الجمعة في بلدة معاوية مسيرة شعبية لاحياء الذكرى الحادية عشرة لهبة القدس والأقصى 2000 واحياء ذكرى شهيد ابن بلدة معاوية احمد ابراهيم صيام. وشارك في المسيرة المئات من اهالي القرية ومن نشطاء شعبيين وجماهيريين وافراد عائلة الشهيد احمد ابراهيم صيام والذين نددوا خلال مشاركتهم في المسيرة الهتافات والشعارات المناهضة للسياسة الاسرائيلية ،مطالبين بمحاكم قتلة الشهداء الأبرار.

وتأتي هذه المسيرة ضمن نشاطات وفعاليات احياء ذكرى هبة القدس والاقصى الحادية عشرة والتي سقط فيها الشهيد احمد ابراهيم صيام خلال انتفاضة الاقصى في عام 2000 .

انت الثمر والامل ونحن باقون ما بقي الزعتر والزيتون

هذا وبعد مسيرة طافت احياء القرية وصل المشاركون الى ضريح الشهيد احمد ابراهيم صيام في مقبرة القرية حيث شكر اب الشهيد جميع المشاركين في احياء هذه الذاكرة المقدسة, وقال:” نحن نعيش وسنعيش في وطن الاباء والاجداد ولن نتركه, يا من تلتفون سويا في هذا اليوم التاريخي اثر استشهاد 13 فارسا من خيرة ابنائنا ممن وهبوا ويوهبوننا الحياة في موتهم واستشهادهم دفاعا عن الحق”.

وتابع :” في تلك الايام هبت جماهير رافضة تدنيس الاقصى, لكن اجهزة الامن ارسلت مجموعة البطش والكراهية لتفتح النار على المواطنين العزل الذين خرجوا محتجين مما ادى الى اصابة العشرات واستشهاد ابنائنا البررة, هؤلاء الشهداء خلفوا ورائهم الثمر انت الثمر والامل ونحن باقون ما بقي الزعتر والزيتون”.

واردف ابراهيم صيام اب الشهيد احمد صيام قائلا:”المعركة مع القتلة لم تنته ولن نهدأ حتى يقدم ضد المجرمين الذين قتلوا ابناءنا للمحاكمة فهذا الامر حق لنا ولن نتراجع عنه , وسنوصي ابناءنا وابناء ابناءنا بمتابعة القضية, نحن اصحاب الارض الاصليين وسنعيش هنا الى ان يرد الله ومن عليها, وانتم يا يمينيين في المجتمع الاسرائيلي لن تخيفنا تهديداتكم وان عدتم عدنا, فبالعكس تهديداتكم تزيدنا قوة وصمود في ارض الاجداد والاباء”.

‫4 تعليقات

  1. كل الاحترام والتقدير لكل من شارك اليوم في هذه المسيره المتواضعه والشكر لكل المواقع وعلى راسهم موقع يقجه على تغطيه هذا الحدث واشكر والد الشهيد الاخ ابراهيم صيام واخوي الشهيد المخرج عمر صيام واخيه محمد على حسن استقبال الضيوف وعلى صبرهم وتواضعهم واسال الله عز وجل ان يجمعنا به في الجنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة