• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مهرجان فني يصرخ بوجه العنف في أم الفحم

    “صرخة كفى للعنف العربي” هذا هو الاسم الذي حمله مهرجان فني يندد ويستنكر العنف، والذي نظمته جمعية نجم الدولية برئاسة نجوى كبها، وبمشاركة الفنانة كفاح إغبارية بالتعاون مع بلدية ام الفحم وبرعاية ودعم رجل الاعمال محمد عراقي حيث يحمل المعرض رسالة مهمة تصرخ مستنجدة لا للعنف بشتى أنواعه الجسدية، النفسية والاجتماعية .أقيم المعرض في ساحة البلدية في مدينة أم الفحم، والذي ضم 140 مشارك من الفنانين المبدعين، وأطفال موهوبين أيضا من 15 بلد عربية من المثلث والجليل.
    وقد زينت ساحة البلدية 250 لوحة فنية إبداعية ومعبرة عن العنف بمختلف من الأعمال الفنية، والتي أبهرت الحضور بلمساتهم. د. حليمة الدواس قامت بعرافة للاحتفال، حيث رحبت بالحضور بكلماتها الرقيقة والمعبرة عن مشاعر الحضور عن أهمية الحدث لهذا اليوم، ثم قامت سرية كشافة ومرشدات الاسلامي بنات برطعه بافتتاح الفقرات بعرض شيق أمام الحضور، ثم رحب د. سمير محاميد رئيس بلدية أم الفحم بالحضور، وكذلك النائب وعضو الكنيست د. يوسف جبارين الذي ألقى كلمته عن أهمية نبذ العنف بالوسط العربي والذي يروح ضحيته عدة أشخاص بلا سبب.

    ورحبت رئيسة الجمعية نجوى كبها بالحضور، وناشدت د. يوسف بنقل هذه الصرخة لساحة الكنيست.وشاركت الناشطة الاجتماعية وفاء زبيدات في المعرض وشددت على أهمية الصرخة والحفاظ على المجتمع من العنف العربي.وشاركت أيضا الشاعرة والكاتبة فيروز محاميد بقصيدة عن العنف أيضا.وكل من الفنانتين مارينا موسى، وأيضا هبه فقه. ورسم الفنان وائل الحصري لوحة مباشرة أمام الحضور، ثم تم تكريمه كشخصية تدعم نشاط الجمعية بام الفحم .وكرمت كذلك رئيسة الجمعية نجوى كبها رئيس المجلس المحلي، وعضو الكنيست وكذلك الراعي الداعم محمد عراقي.والفنان كامل قدورة ضيف شرف الفنانين كما وكرمت كل من الضيوف الفنانين والمبدعين كبارا وصغارا..وفي نهاية الاحتفال شكرت رئيسة الجمعية نجوى كبها، والفنانة كفاح إغبارية كل من المؤسسين د. حليمة دواس ،الفنان مرزوق طربية، الفنان اياد جربان ،الفنان اياد جبارين الفنانه كفاح اغبارية ومشاركتهم في نجاح هذا المعرض، والذي سيجول عدة بلدات عربية، وأم الفحم كانت البداية لهذه الصرخة العربية.

     

    تصوير يولاند للانتاج الفني

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.