• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    ‏فوز أهلية القاسمي بمسابقة دان دافيد‏

    من بين أكثر من ألف مشترك من المجتمعين العربي واليهودي في مسابقة دان دافيد للكتابة الإقناعية في اللغة العبرية، حققت مدرسة القاسمي الأهلية – باقة الغربية فوزا كبيرا حيث حصلت الطالبة أرين مجادلة من الصف العاشر 3 على المرتبة الأولى وجائزة قيمتها عشرة آلاف شاقل وحصلت كذلك الطالبة ليان أبو مخ من التاسع 1 على المرتبة الثالثة وجائزة قيمتها ألفان وخمس مائة شاقل. ينظم هذه المسابقة سنويا قسم الشبيبة المحبة للعلم على اسم “دوف لاوتمن” من جامعة تل أبيب، وهي مسابقة في التعبير الكتابي الاقناعي باللغة العبرية للطلاب من الصفوف التاسعة وحتى الثانية عشرة.الطلاب المشاركون في هذه المسابقة مدعوون لاقتراح مرشّح لجائزة “دان دافيد” والذي يعتبر بطلاً في نظرهم. يُطلب من المشاركين في المرحلة الأولى من المسابقة كتابة موضوع إنشاء قصير يصف المرشّح المقترح لنيل جائزة “دان دافيد” مع تعليل يدعم هذا الاختيار. ثم تتم دعوة أصحاب الاقتراحات المثيرة للاهتمام والتي تترك انطباعا جيدا ليوم دراسي في جامعة تل أبيب يتخلل ورشة عمل في التعبير الكتابي الاقناعي ومحاضرة لإكسابهم مهارات عديدة في التعبير الشفهي.

    يُطلب من الطلاب الذين اجتازوا هذه المرحلة تطوير اقتراحاتهم لموضوع إنشاء إقناعي حسب المعايير التي تعلّموها في ورشة العمل. تُفحص المواضيع النهائية من قبل لجنة مهنية ويتم منح جوائز مالية قيمة للفائزين في المراتب الثلاثة الأولى.
    اجتاز المرحلة الأولى 130 طالبا من كل مدارس البلاد (عربية ويهودية) , 4 منهم من مدرسة القاسمي الأهلية وهم: محمد وتد، عدن بيادسة، ليان أبو مخ وأرين مجادلة. من الجدير ذكره أنّ هذا العام هو السادس على التوالي الذي تشارك فيه المدرسة في هذه المسابقة، وقد حصد طلابنا عدة مراتب مشرّفة في السنوات الفائتة. مركّزة اللغة العبرية في المدرسة المعلمة رند غنايم والتي واكبت المشتركين في المسابقة، قالت: “أحمد الله على هذا الإنجاز الرائع وأنا فخورة جدا بأداء طلابنا في هذا الميدان. لم يكن سهلا الوصول إلى هذه النتائج فقد كانت المنافسة شديدة جدا بسبب العدد الهائل للمتقدمين للمسابقة وكون المسابقة باللغة العبرية والمنافسة تشمل المجتمع اليهودي. أتمنى لجميع طلابنا مزيدا من التألق. كذلك أقدّم شكري وتقديري العميقين لأفراد طاقم اللغة العبرية: أسمى مصاروة، ثروت مجادلة وإبراهيم خضور على حث الطلاب على المشاركة في المسابقة وبذل جهود جبارة للحصول على هذه المراتب. كما وأتقدّم بجزيل الشكر لمدير المدرسة د. وسيم برية على دعمه وتشجيعه للطلاب المشاركين ولطاقم اللغة العبرية.” هذا وقد أثنى د. وسيم برية على العمل الدؤوب للمعلمة رند وطاقم العبرية في المدرسة وقد قام بتكريم المعلمة رند والطالبتان الفائزتان على هذا الإنجاز الرائع والمميز راجيا مزيدا من التألق لطلاب المدرسة وطاقمها.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.