• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان

    يتزامن شهر رمضان الحالي مع أجواء الصيف الحارة ويتميز بطول ساعات الصيام، وهنا قد يتخلى كثيرون عن ممارسة الرياضة خوفاً من نقص السوائل والطاقة في الجسم، لكن التخلي عن ممارسة التمرينات الرياضية شهراً كاملاً قد لا يكون حلاً، لما للرياضة من فوائد عديدة تنعكس بشكل إيجابي على صحة الإنسان النفسية والجسدية في هذا الشهر الفضيل. ويتساءل كثيرون عن أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية في شهر رمضان، ويجمع الأطباء أن أفضل وقت للممارسة التمرينات الرياضة هو بين وجبتي الإفطار والسحور.
    ينصح بعدم ممارسة الرياضة بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة، وأن يكون هناك من ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل حتى نعطي الفرصة للجهاز الهضمي لأداء عمله بإتقان، ولا يفضل أبداً ممارسة أي مجهود بدني قبل ذلك لأن طاقة وتركيز الجسم يكون على إتمام عملية الهضم. وقبل الإفطار ينصح بألا يرهق الصائم جسده كثيراً في الرياضة، إلا أنه يستطيع أن يمارس الرياضة لمدة ساعة قبل الفطور مباشرة بشرط أن ينهي التمرينات قبل الإفطار بربع ساعة وذلك لتعويض الجسم بالسوائل والأملاح المعدنية اللازمة بأسرع وقت ممكن.
    ينصح بممارسة الأنواع الخفيفة والمتوسطة من التمرينات الرياضية والتي لا تتطلب جهداً كبيراً يسبب التعب والإنهاك، ومن هذه التمارين: السباحة والمشي والجري الخيف ورياضة الأيروبيك وغيرها

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.