• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الشبيبة من دورة التصوير في جفعات حبيبة الى امريكا

    ضمن سلسلة النشاطات والفعاليات التي تقام في مركز الفنون في جبعات حبيبة اختتمت هذا الاسبوع دورة التصوير الفوتوغرافي (الضوئي). اشترك فيها عشرة طلاب عرب من المدرسة الثانوية في يمه وعشرة طلاب يهود من ثانوية مبوئوت عيرون، والتي استمرت سنة كاملة. التقى بها الطلاب لمدة أربع ساعات كل اسبوع، تعلموا بها سويا الأسس الأولية لكيفية استعمال الكاميرا وتكوين الصورة من حيث الضوء والظل، الفوكس، التعريض، التحكم في الغالق. كما تخلل الدورة زيارات متبادلة بين الطلاب، حيث زار الطلاب العرب بيوت الطلاب اليهود والعكس تعرفوا خلالها على حياة وعادات الأخر.

    هذا وقد توجت الدورة ببعثة الى الولايات المتحدة الأميركية لمدة شهر، اشترك بها الطلاب العرب واليهود وشاركوا من خلالها طلاب أمريكان في مخيم صيفي مميز وفريد من نوعه في نيويورك. شمل المخيم فعاليات وورشات عمل حول ملتقى الثقافات العربية واليهودية والأمريكية وفعاليات اخرى حول الصراع العربي اليهودي وكيفية بناء و تخطي جسور السلام بين الشعبين.

    وقد تم في نهاية المخيم عرض أعمال الطلاب العرب واليهود التصويرية التي صوروها خلال الدورة في جبعات حبيبة في معرض فوتوغرافي خاص في صالة العرض “بافين” في مدينة تينيك في نيوجرسي نالت اعجاب الحاضرين.

    هذا وقد اشرف على المشروع في جبعات حبيبة مديرة المركز ايتي عمرام ومركزو الدورة عبدالرؤوف ابوفنه وتمار بن شليطا.

    الصور بعدسة موقع بقجة

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. شكرا جزيلا للمعلم ابو فنة على مرافقته لنا في دورة التصوير وتوجيهه لنا بشكل خاص واسفنا جدا انه اعتذر في اللحظة الاخيرة عن مرافقتنا الى امريكا . لقد كانت البعثة مهمة ومفيدة والمخيم جميل وهادف .

    2. اشتقتلك يا مخيم اميركا ولمرشديني دانا ويوني وشيرا وكمان ملان مرشدين ولالعابك وفعالياتك الحلوة … اكيد الطلاب الي راحو هاي السنة انبسطوا في المخيم مثل ما انا انبسطت … 😀

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.