الدكتورعابد: فتوى تحرم رفع الأسعار برمضان

تاريخ النشر: 06/08/10 | 9:56

لاقت الفتوى التي أطلقها الدكتور عابد السفياني، عميد كلية الشريعة بجامعة نجران السعودية، بتحريم رفع الأسعار في شهر رمضان؛ تأييداً واسعاً من علماء الأزهر، وأعلنوا اتفاقهم مع السفياني على ضرورة فرض عقوبة “مغلظة” على من يرفع الأسعار من التجار استغلالاً لموسمي رمضان والعيد.

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” عن الدكتور جودة عبد الغنى بسيونى، عميد كلية الشريعة في جامعة الأزهر، قوله إن رفع أسعار السلع فى شهر رمضان أو الأعياد أو أي وقت في العام والمغالاة فيها دون وجه حق، يعد من المحرمات شرعاً ويخالف أحكام الشريعة الإسلامية.

واعتبر بسيوني رفع الأسعار فى هذه المناسبات الدينية وغيرها “أكل لأموال الناس بالباطل”، وقال إن الله نهى عنه في قوله تعالى: {ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل}، مؤكداً أنه من الملاحظ في الفترة الأخيرة أن التجار يسعون بكل قوة إلى إشعال الأسعار فى الأسواق بالاتفاق فيما بينهم، بهدف تحصيل المال فقط، مؤكداً أن ذلك “حرام شرعاً”.

‫2 تعليقات

  1. الف تحية للمفتي على هذه اللفتة خاصة وان الجميع في كل الاقطار يعاني من مصاريف رمضان والعيد في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة … والف تحية استقبال بقدوم شهر الخيرات والبركات .

    نامل ان يلبي التجار في بلدنا ايضا طلب المفتي

  2. رمضان شهر الرحمة وليس شهر الجشع والاستغلال البشع من قبل بعض التجار والبائعين. فيا ليت الباعة والتجار يتقون الله ويرحموا المشترين المستهلكين. بالله عليكم ارحموا من على الأرض يرحمكم من في السماء… والربح عندها أضعاف أضعاف…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة