• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    قوات كبيرة تقتحم رهط لهدم 7 منازل . ودعوات لوقفات احتجاجية ضد الهدم

    اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة مع جرافات الهدم، مدينة رهط صباح اليوم بهدف هدم أكثر من 7 منازل تابعة لعائلة العتايقة بحجة البناء غير المرخص.هذا وقد اعرب السكان هناك عن غضبهم الشديد، وأكدوا: أن الجهات المسؤولة لا توفر اي تخطيطات لتوسيع مسطح نفوذ البلدة ليتسنى للعائلات بناء بيوت والعيش بصورة مريحة،

    تأتي عمليات الهدم هذه بعد يومين من هدم 5 بيوت في خور صقر بوادي عارة، وهدم مبنى يوم امس في مخيم شعفاط، كما وهناك اربع بيوت في كفر قرع وثلاث بيوت في قلنسوة التي يهددها شبح الهدم بإي لحظة.

    وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد دعت مع اللجنة القطرية واللجان الشعبية في منطقة وادي عارة إلى وقفات احتجاجية في وجه سياسة الحكومة التي تعتمد الهدم بحق المنازل الفلسطينية في الداخل، والتي كان أخرها هدم منازل في عارة.

    وجاء في بيان صادر عن اللجان “نستنكر جميعًا ما تقوم به المؤسسة الاسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني عامة وفي الداخل خاصة من ممارسات ظالمة من هدم للبيوت كان آخرها هدم ثلاثة منازل قيد الإنشاء في خور صقر وهنالك مبان مهددة بالهدم في كفر قرع وأم الفحم ناهيك عن أعمال الهدم المستمرة في كافة أنحاء داخلنا الفلسطيني”.

    وأضاف البيان “لذا ندعو أهلنا للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية وذلك يوم الخميس 21/03/19 الساعة الخامسة مساء في مدخل كفر قرع الشارع الرئيسي ويوم الجمعة22/03/19 الساعة الرابعة عصرًا للمشاركة في المظاهرة التي ستنطلق من أمام المجلس المحلي حي الظهرات في عرعرة”.

    وأهابت للوقوف وصفًا واحدًا وإطلاق صرخة مدوية قائلة “لنقف ونطلق صرختنا المدوية ” هذا وطننا واحنا هون” ” الهبّة الشعبيّة والنضال الشعبي أثبتا نجاعتها في المغار في عاره وفي الرامة وغيرها فهبّوا يا شعبي ، اليوم أنا وغداً أنت “.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.