إختتام خطّة “المعابر” في ثانويّة مشيرفة

تاريخ النشر: 17/03/19 | 18:33

نظمت المدرسة الثّانويّة مشيرفة برنامجًا متكاملًا يهدف إلى تيسير عملية استيعاب طلبة الصّفوف العاشرة الجدد للسّنة الدّراسيّة القادمة، وتسهيل عمليّة عبورهم من المرحلة الإعداديّة إلى المرحلة الثّانويّة (ما يسمى بخطّة المعابر).وقد شملت الخطّة استضافة طلبة الصّفوف التّاسعة من المدارس الإعداديّة (مشيرفة ومصمص) على مدار يومين؛ إذ كان في استقبالهم مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة والطّاقم الإداريّ إضافة إلى مربّي الصّفوف العاشرة وطاقم المعابر ومندوبين عن طلبة المدرسة.أدار فقرات اليوم وتولّى عرافتها المربّي عزّ الدّين إغباريّة الّذي رحّب بالحضور وتحدّث عن دستور المدرسة وأنظمتها؛ بعدها تحدّث مدير المدرسة د. عبد الكريم إغباريّة حول أهمّيّة الانتقال السّليم للطّلبة من المرحلة الإعداديّة إلى المرحلة الثّانويّة مؤكدًا أنّنا لن ندّخر جهدًا؛ لتسهيل هذه العمليّة لطلبتنا وجعلها سهلة وميسّرة، كذلك تطرّق إلى الرّؤيا التّربويّة الخاصّة بالمدرسة متمنيًا التّوفيق لطلبتنا الجدد في العام القادم.

بدأ برنامج المعابر بجلسات تربويّة بين طاقم المعابر بإشراف مستشارتي المدرسة:صفاء زعبي، وماجدة إغباريّة، وتلاه لقاءات مع مربّي ومستشاري المدرستين الإعداديّتين ثمّ استضافة مربّي المدرستين وطلبتهما.وُزّع بعدها الطّلبة إلى فرق تدور حول محطّات؛ تمثّل تخصّصات المدرسة ونشاطاتها؛ مثل:محطّة الإلكترونيكا؛ بإشراف الأستاذ عوض جبارين. وومحطّة العلوم(كيمياء، وفيزياء، وبيولوجيا، وعلوم تكنولوجيا، وعلوم تغذية) بإشراف الأستاذ محمود أشقر والأساتذة:حنيفة أبو علّو، وأحمد حلمي إغباريّة، ونجوان إغباريّة ومسؤول المختبر غازي طه. ومحطّة الحوسبة؛ بإشراف الأستاذ حسين محاميد. ومحطّة الاستشارة؛ بإشراف المستشارتين: ماجدة إغباريّة، وصفاء زعبي. ومحطّة البجروت؛ بإشراف الأستاذ إياد إغباريّة. ومحطّة لجنة الآباء؛ بإشراف السّيّد أحمد عبد الرّؤوف جبارين تمحورت حول علاقة الأهل بالمدرسة وأهمّيّة ذلك. ومحطّة التّربية الاجتماعيّة؛ بإشراف المعلّمة ابتهال إغباريّة، وفيها عرض نشاطات المدرسة وفعاليّاتها..

وقد أبدى طلبة الإعداديّتين إعجابهم لما رأوا وسمعوا حول المدرسة من إنجازات أصيلة ومن بيئة تعليميّة داعمة ومن تخصّصات تلائم أهدافهم وطموحاتهم؛ متقدّمين بشكرهم لزملائهم من طلبة المرحلة الثّانويّة الّذين رافقوهم وساعدوهم في الاستفادة من فقرات هذا اليوم…يشار إلى أنه ستكون هناك مراحل إضافية في خطة “المعابر” منها الدّورات الصّيفيّة، وامتحانات التّصنيف، والجلسات الشّخصيّة الّتي ستتم مع الطّلبة ما قبل دمجهم في المدرسة الثّانويّة مطلع العام القادم.وفي الختام وُزّعت نشرة تعريفيّة بمدرسة مشيرفة الثّانويّة وورقة انتساب إليها.وقد قُيّم هذا اليوم بكلمة تلخيصيّة من مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة شكر فيها وأسرة المدرسة الطّلبةَ الذين شاركوا في الزّيارة وأولياء أمورهم الّذين دعموهم وشجّعوهم للحضور؛ إضافة إلى طواقم المعلّمين والمعلّمات ومديري المدرستين الإعداديّتين: الأستاذ أشرف شرقاوي-مدير إعداديّة مشيرفة والأستاذ حسن شرقاوي- مدير إعداديّة مصمص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة