• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بعد عمل لمدة 40 سنة في الخراطة والطحن: اصيب بمرض رئوي خطير ويطالب بتعويض مالي

    تقدم مواطن من إحدى بلدات شمالي البلاد بدعوى قضائية لمحكمة الصلح في حيفا مطالبًا مشغليه بدفع تعويض مالي بعد اصابته بمرض رئوي خطير، وذلك استنادًا على تقرير مختص طبي في مجال الأمراض الداخلية، والذي اقرّ ان المرض هو نتيجة عمله في مهنة الخراطة.
    وقُدمت الدعوى بواسطة المحامي، سامي ابو وردة، المختص بقضايا الاضرار، ضد شركتين من شمالي البلاد التي اشتغل لديها المدعي، والتي تختص بانتاج التروس وأجهزة تشغيل محركات وكذلك إنتاج وتسويق “ترموستات” وتغطية أجهزة تبريد “رادياتور” وخزانات وقود.
    وجاء في الدعوى ان المدعي اشتغل خمسة أيام أسبوعيا ولمدة تسع ساعات يوميًا. هذا بالإضافة لساعات عمل إضافية. وكان يعمل بالخراطه وطحن مسبوكات، المينيوم جزء منه نيروسته، وغيره.
    وادعى المحامي سامي ابو وردة ان عملية تسخين وتبريد هذه المواد الصلبة يؤدي إلى انطلاق دخان يستنشقه المدعي، مما ادى لإصابته بمرض الرئتين والذي يتميز بعوارض ضيق متصاعد بالتنفس ويرافقه سعال جاف مزمن وكذلك بصاق دم وصفير والام بالصدر احيانًا.
    وجاء في الدعوى ايضًا انه تعرض خلال عمله لالواح وصفائح حيث ادي الانكشاف المتواصل لها لاصابته بالمرض الخطير. اذ انها تحوي موادًا خطيرة التي تتسبب بالحاق امراض متنوعة وخاصة مرض الرئتين كالتي اصابت المدعي وهي مرض خطير لا علاج له.
    هذا وقد ارفق للدعوى تقريرا طبيا اعده مختص بالامراض الداخلية والرئتين والذي اقرّ ان هناك علاقة سببية بين ما تعرض له المدعي اثناء العمل وبين مرض الرئتين الذي يعاني منه. واقرّ المختص ايضًا ان المدعي يعاني من عجز طبي دائم بنسبة 40%.
    ونتيجة مرضه عولج في عدة مستشفيات وكذلك في صندوق المرضى وما زال مستمرًا بتلقي العلاج حتى يومنا هذا. ومن الواضح انه سيضطر لمواصلة متابعة العلاج الطبي مدى ايام عمره.
    هذا ولم يحدد في الدعوى مبلغ التعويضات المطلوب وترك ذلك لقرار حكم المحكمة.
    (مرفق بهذا صورة المحامي سامي ابو وردة للاستعمال مع الخبر)
    لمزيد من التفاصيل
    سعيد بدران 0544997739

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.