انطلاق مميّز لمشروع الخيمة الدعوية بكفرقرع

تاريخ النشر: 10/02/19 | 7:00

أطلقت دعوة الإصلاح والتجديد كفرقرع مشروع الخيمة الدعوية والذي أعلنت عنه قبل أسابيع, حيث ستجوب هذه الخيمة أحياء البلد المختلفة, لتلتقي بأكبر عدد ممكن من أهالي البلد, لتقديم البرامج والمواعظ والدروس في كثير من المواضيع التي تهمّ الناس. حطت الخيمة رحالها في ساحة بيوت أبناء الحاج محمد شفيق يحيى حي خلّة الشِلح, وبحضور العشرات, وبعد الاستقبال, رحب الشيخ الدكتور مهدي زحالقة رئيس دعوة الإصلاح والتجديد كفرقرع باسم إخوانه أعضاء دعوة الإصلاح والتجديد بالحضور الكريم, ورحب بالمشايخ أئمة المساجد بعدما شكر المضيفين على حسن الاستقبال والضيافة طالبا من الجميع أن يعطّروا الأجواء بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.بدأت الأمسية بتلاوة عطرة لآيات من كتاب الله تلاها المقرئ نسيم مصاروة, ومن ثم قدّم الشيخ د. مهدي شرحا عن مشروع الخيمة الدعوية, كما وبيّن أهمية مثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تركّز على خُلُق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, إضافة الى الوصول الى فئة الشباب وغيرها ممن لا نراهم في المساجد على سبيل المثال.

الكلمة الرئيسية كانت لفضيلة الشيخ سامي مصري إمام وخطيب مسجد قباء, الذي بدأ حديثه بكلمة شكر للقائمين على المشروع من دعوة الإصلاح والتجديد, وشكر للمضيفين. بعدها تحدث عن الإصلاح وعن التجديد الذي يحمله اسم القائمين على المشروع. وأكّد على ضرورة وأهمية الإصلاح في مجتمعنا, وعلى مكانة المصلح عند الله عز وجل. كما وأكّد على ضرورة التجديد في الدعوة الى الله بمفهوم تجديد الأساليب والوسائل مع الحفاظ على الثوابت وعلى الضوابط التي ما تغيّرت ولن تتغيّر بإذن الله. فيما بعد, حذّر الشيخ سامي من اليأس والإحباط, وبيّن ضرورة التفاؤل والهمّة العالية من أجل نصر دين الله وشرع الله الذي هو أغلى ما نملك, رغم كيد الكائدين, ورغم تآمر المتآمرين من أبناء جلدتنا.الكلمة التالية كانت لفضيلة الشيخ رأفت كناعنة إمام وخطيب مسجد النور الذي تحدث عن أهمية مجالس العلم والذكر وأكد للحضور على أن هذه الخيمة هي خيمة في الجنة مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا, قالوا: وما رياض الجنة؟ قال: ” حلق الذكر “.
أما الفقرة التالية فكانت لمداخلات الحضور, حيث قام بعض من الإخوة الحاضرين باقتراحات ونصائح لمواضيع تهم الشارع أهمها الحذر من الغزو الفكري, والتحذير من إفساد بيوتنا وأولادنا وبناتنا.في نهاية اللقاء, كان هناك تذكير لفعاليات قادمة تقوم فيها دعوة الإصلاح والتجديد كفرقرع.حيث ستكون محاضرة قيّمة للشيخ مشهور فواز يوم الأربعاء القريب 13/2/2019 في المركز الجماهيري الحوارنة بعنوان الإسلام وأبرز شبهات العصر. كما وبشر الشيخ د. مهدي أن مهرجان الثلج الثاني سيكون هذا العام يوم السبت الموافق 23\2\2019.آخر فقرات اللقاء كانت بالدعاء للجميع بالخير والسعادة في الدارين الدنيا والآخرة.

تعليق واحد

  1. خطوه مباركه جدا ،ولكن ،عالاطلاق كان الجميع من رواد المساجد والمصليين !!!،كيف يمكن استقطاب الشباب وغيرهم من البعيدين عن الدين ،وكذلك الفءاات العنيفه،والتي تخرب صوره المجتمع العربي،نرجو مثلا عمل القاء بالمتنزه القديم والجديد بيوم يكون كثير من العاءلات والشباب،كذلك نشر كل المحاضره عالفيس ،وتناول المشاكل، والاهم انجازات مجتمعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة