• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اختتام مبادرة احكيلي عن بلدي في محافظة جنين

    اختتمت مؤسسة أصدقاء الرؤية المجتمعية في محافظة جنين مبادرة احكيلي عن بلدي التي قد انطلقت مع بداية شهر كانون أول من العام الماضي ضمن مشروع التشبيك بين منظمات المجتمع المدني الفلسطيني في الضفة وغزة المنفذ من قبل مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية في غزة.

    وقال غسان الشيخ مدير المؤسسة أن تنفيذ المبادرة تم بالشراكة مع جمعية الشباب والبيئة في دير البلح وهدفت الى تفعيل التواصل بين مختلف ابناء شعبنا في الضفة وغزة خاصة بعد سنوات طويلة من انقسام لم ينتهي وهي مبادرة مستقلة ركزت على تفعيل الحوار بين مختلف الفئات المجتمعية في الضفة وغزة من ضمنها الشباب والمرأة والنشطاء المجتمعيين.

    وأكد الشيخ انه تم تنفيذ ورش عمل مشتركة ومتزامنة ما بين الضفة وغزة ، تم الحديث من خلالها عن اهمية ان نتحدث بشكل مباشر مع بعضنا كأبناء شعب واحد ونضع الحلول في اطار القواسم المشتركة الجامعة والمستقبل المشترك لشعب ما زال تحت الاحتلال ،إضافة إلى تنفيذ ثلاثة ورشات رئيسية تم من خلالها فتح النقاش والتواصل المباشر عبر السكايب وبحث كل الافكار التي تمثل تحديات أمام توحيد الرؤى والتوجهات.

    وفي الختام تم التأكيد على أهمية تكرار هذه اللقاءات وتوسعتها وأن لا تكون مجرد مبادرة عابرة نظرا لأهميتها في تفعيل دور الفئات المجتمعية المختلفة للحديث عن قضايا محورية تؤثر على مستقبل بلدهم .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.