رفض فكرة بناء مستودعات للغاز في عكا

تاريخ النشر: 20/09/11 | 4:39

عقدت مؤخراً في بلدية عكا جلسة خاصة حول المخطط  بناء مستودعات للغاز في المدينة تبين من خلالها أن البلدية تعارض إقامة هذه الحاويات الخطيرة ضمن نفوذ بلدية عكا  , وخاصة  بعد ان قام  رئيس البلدية شمعون لنكري  بزيارة لهولندا ضمن وفد وزارة البنية التحتية  لدراسة  وفهم قضية بناء مستودعات الغاز  هناك.

ويشار الى ان سكان مدينة عكا والكيبوتسات المحيطة ضد فكرة إنشاء مستودعات لتخزين الغاز من قبل شركة التنقيب عن الغاز, لما يحمل هذا المشروع من مخاطر جسيمة على المدينة وسكانها.

وفي حديث لمراسلنا مع رئيس البلدية قال : “سافرت لهولندا لدراسة قضية الغاز, وبعد فهمي للموضوع ومدى خطورته قرارنا النهائي وعلى الرغم من التقائي بالمنظمات البيئية هو المعارضة لبناء مستودعات الغاز”.

وقال عضو بلدية عكا السيد احمد عودة: ” هناك خطر امني وخطر بيئي من وجود مثل هذه الخزانات بالقرب من المدينة والمناطق المأهولة بالسكان، حيث ستشكل مصدر قلق دائم للسكان خشية حدوث أي تسرب منها او انفجار…. وهناك بدائل يمكن استغلالها عوضاً عن البناء بالقرب من المدينة… ونحن بدورنا سنعمل كل ما بوسعنا من اجل وقف تنفيذ هذا المشروع بكافة الوسائل المتاحة لدينا”.

ومن جانبه  عقب نائب رئيس بلدية عكا، أدهم جمل على الموضوع بالقول: “انا شخصياً اعارض قيام مثل هذا المشروع، ومعظم اعضاء البلدية يعارضونه كذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة