• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الشاعر حلبي ضيف شرف لدى طائفة السيك في إسرائيل

    حل الشاعر والكاتب رافع حلبي ضيف شرف لدى طائفة السيك في إسرائيل, وكان ذلك في حفل ذكرى زعيمها الراحل من إقليم البنجاب في دولة الهند.

    أقيمت اليوم (السبت 10.11.2018) في مدينة تل ابيب , مراسيم الذكرى السنوية للزعيم الراحل شيري جوجناناك دفيجي والذي كان رئيس طائفة السيك من إقليم البنجاب في شبه القارة الهندية قبل 600 سنة تقريباً, وحل الشاعر رافع حلبي كضيف شرف على طائفة السيك في إسرائيل.

    تخلل هذا اليوم الهام ألعاب رياضية هندية مشهورة (كريكيت هندي وكرة الطائرة على الطريقة الهندية للرجال والسيدات) ووجبة غداء وعشاء فاخر وصلاة خاصة بالذكرى , كما ووزعت الكؤوس والميداليات على اللاعبين من الفرق الفائزة في المباريات.

    ذكر السيد حلبي في كلمته التي القاها في الحفل وفي ورشات العمل الجماعية : ” نحن نعيش في دولة إسرائيل والشعب فيها يقدس الحياة ويعشق الحرية والديمقراطية ويسعى لتحقيق السلام بين الشعوب والأمم وخاصة الدول المجاورة ويبتعد كل البعد عن التطرف الديني وسفك الدماء , دولتنا إسرائيل تساعد معظم دول الشرق الأوسط وتدعمها على مبدأ السلام للمحافظة على المصالح المشتركة , وللأسف الشديد في دول الشرق الأوسط حركات متطرفة دينياً وتنظيمات إرهابية تنسف كل مبادئ السلام والتعايش السلمي المشترك في المنطقة “.

    في حديث مع السيد حلبي صرح أن : ” علاقتي مع هذه الطائفة الرائعة الكريمة بدأت قبل ما يزيد عن عشرة أعوام, التقيت خلالها بزعماء الطائفة في إسرائيل وزاروني في بيتي المتواضع في دالية الكرمل وتبادلنا الأفكار الطيبة , هذه الطائفة تقدر الإنسانية والإنسان وتحترم وجوده على هذه الأرض , هذه الطائفة مسالمة تدعو للحياة الهادئة وللسلام في كل أقطار المعمورة بين جميع الشعوب والأمم وهذا مبدأ رائع لاستمرار بقاء الإنسانية في هذا الوجود دون حروب أو سفك لدماء بني البشر “.

    تمنى السيد رافع حلبي الخير والسعادة للحضور الكريم بهذا اليوم المميز والذي هو اشبه بعيد للطائفة وثنى على الروح الرياضية العالية للمشاركين في الألعاب المختلفة , وقال للجميع كل عام وأنتم بألف خير.

    من عساف حلبي

    دالية الكرمل

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.