مخيّم اللغة الانجليزيّة بالقاسمي

تاريخ النشر: 17/06/18 | 12:06

استضافت الكلية اكثر من 100 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصفوف الثامنة من 7 مدارس يُطبق بها طالبات وطلاب اللغة الإنجليزية للاشتراك في فعاليات مخيم اللغة الإنجليزية السادس عشر  حيث قامت طالبات السنة الثانية بتنظيم برنامج وفعاليات المخيم لهذا العام بمساعدة واشراف د. ابتهال عسلي.  وحيّت الطالبة ربى كبها الحضور وتمنت لهم يوماً مثمراً وممتعاً ومن ثم قامت بدعوة د. ايمان علوش، رئيسة قسم اللغة الإنجليزية والتي رحبت بدورها بالتلاميذ ومعلماتهم والمرشدين التربويين المشاركين وتمنت للحضور يوماً هادفاً.

وقام بعض التلاميذ بالمشاركة بفقرات قصيرة باللغة الانجليزية ممثلين عن كل مدرسة من المدارس المشارِكة خلال وجودهم بالقاعة ومن ثم انتقل التلاميذ مع معلماتهم بمرافقة من طالبات الكلية للمشاركة بالمحطات المتنوعة.   كان موضوع المخيم لهذا العام “العالم من حولنا” والذي ركز على تعلم الجغرافيا باللغة الإنجليزية بطريقه بديله.  اهتمت طالبات كل محطة بتحضير فعاليات تعليميه وبطرق مشوقة لتعريف التلاميذ على كرتنا الأرضية وما تحويه من قارات ومحيطات ودول.

انقسمت المحطات  الى عدة مواضيع: القارات والمحيطات، الدول العربية، الأعلام ورموزها وارتباطها بالدولة، طرق بناء المنازل اعتماداً على الموقع الجغرافي، “نحن مختلفون ولكن متشابهون رغم توزعنا على مساحات مختلفة من هذا العالم”، أثر الكوارث الطبيعية على شكل الكره الأرضية وأخيرا خطوط الطول والعرض وتأثيرها على المناخ والليلي وانهار والفصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة