• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    إعتقال سكرتير الحزب الشيوعي في حيفا رجا زعاترة

    قامت الشرطة الإسرائيلية، بعد منتصف ليلة أمس الخميس بمداهمة منزل الصحافي رجا زعاترة، سكرتير منطقة حيفا للحزب الشيوعي وعضو مكتب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، واعتقاله، بتهمة نيته “الإخلال بالنظام” و”التظاهر غير القانوني”.
    وبعد اقتياده إلى محطة الشرطة في حيفا، تم “تحذير” زعاترة بأنّ لدى الشرطة “معلومات استخبارية” أنه “ينوي تنظيم مظاهرات غير قانونية تخلّ بالنظام” احتجاجًا على جرائم الاحتلال في قطاع غزة. وقال الظابط المسؤول لزعاترة أنه في حال مشاركته في “مظاهرة غير قانونية” قسيتم اعتقاله على الفور.
    من جانبه أنكر زعاترة هذه التهم، مؤكدًا أن الحق في التظاهر أمر أساسي، ومستنكرًا اعتقاله بعد منتصف الليل بهذا الشكل الاستعراضي الترهيبي. وتم إطلاق سراحه بعد نحو ساعة.
    وقال زعاترة بُعيد إطلاق سراحه: من الواضح أنّ الهدف الأساسي من وراء هذا الاعتقال وغيره هو ترهيب الناس، والشباب خصوصًا، وثنيهم عن المشاركة في النشاطات الاحتجاجية المشروعة. ولكنهم أخطأوا العنوان. ونحن من ناحيتنا في الحزب الشيوعي والجبهة سنردّ بتكثيف احتجاجنا ومشاركتنا في النشاطات الوحدوية للجنة المتابعة العليا وفي المظاهرات اليهودية-العربية ضد قتل وتجويع أهلنا في غزة، وللمطالبة برفع الحصار الظالم وبكنس الاحتلال.
    يذكر أنّ الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا ينظمان مع شركاء آخرين مظاهرة احتجاجية، مساء الأحد 20 أيار، في الحي الألماني، تحت عنوان “أوقفوا النار! ارفعوا الحصار!”.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.