• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    المربية فكتوريا زحالقة مدلج تعلن ترشيحها لرئاسة مجلس كفرقرع

    أعلنت المربية فكتوريا زحالقة مدلج ابنة قرية كفر قرع هذا الأسبوع عن ترشحها لرئاسة وعضوية المجلس المحلي المجلس في كفر قرع في الانتخابات للسلطات المحلية التي ستجرى بتاريخ 30 اكتوبر تشرين الاول من العام الجاري. وبهذا الاعلان ستكون من بين النساء الرياديات في المجتمع العربي اللواتي كسرن الحواجز المجتمعية العديدة ، حاملة رسالة للتغيير نحو الأفضل وذلك من خلال رؤيتها وإيمانها بقدرتها على أدارة شؤون البلد وقيادته نحو مستقبل مشرق وآمن لأولادنا .وقالت زحالقة مدلج مع اعلان ترشيحها ان الظروف التي آلت اليها كفر قرع هي التي كانت من وراء اعلان ترشيحها خاصة وانها لم تستطع الاستمرار في مواكبة هذا الوضع وان تقف مكتوفة الايدي غير مبالية بمستقبل القرية وأبنائها. وتطرقت في حديثها إلى وضع التعليم في القرية قائلة:” لا يعقل ان يتوجه أكثر من 400 طالب وطالبة من قرية كفر قرع يوميا للتعليم في مدارس خارج القرية، فعلى سبيل المثال هناك حوالي 270 طالبا وطالبة يتنافسون على ستة مقاعد دراسية في مدرسة السنديانة في جفعات حبيبا المجاورة. ان دل هذا الامر على شيء فانه يدل على الوضع المتدني الذي آلت اليه مدارس القرية التي فشلت على ما يبدو في ان توفر الأفضل لأهل القرية وابنائها من خلال تقديم الرسالة التربوية والتعليمية المناسبة، مع العلم أن نسبة استحقاق البجروت في البلدة لم تصل إلى 54 % مع نهاية العام الدراسي الماضي. وشددت أيضا في حديثها على الدوافع الاضافية التي دفعتها لإعلان ترشيحها لرئاسة المجلس المحلي ولعضويته مشيرة بالأساس الى تعاظم آفة العنف في القرية لدرجة انعدام الامان الشخصي لدى السكان، وازدياد ظاهرة استعمال السلاح غير المرخص وتوسع دائرة تعاطي المخدرات بين الفئات الشبابية في البلدة الامر الذي لا يمكن تجاهله بتاتا، وسط انعدام اطر اجتماعية شبابية ثقافية أو رياضية، تكون بديلا وملاذا لاحتواء الشبان على مختلف توجهاتهم في القرية.
    وتطرقت أيضا إلى قضية الخارطة الهيكلية التي صادق اعضاء المجلس البلدي قبل ايام معدودة على ايداعها، معتبرة هذه الخطوة ذر الرماد في عيون اهالي القرية خاصة وان الخارطة التي تم طرحها خارطة عامة غير تفصيلية. كما وأشارت إلى ان هذه الجلسة التي بادر إليها المجلس البلدي وتتويج الأمر على انه انجاز، فشل في استقطاب التأييد من قبل أهالي كفر قرع.ونوهت الى قضية أزمة السير التي تعاني منها القرية خاصة عند المدخل الرئيسي في السنتين الاخيرتين، وتساءلت عن قضية عدم تنفيذ مشروع الشارع الالتفافي بأكمله للقرية، مما كان سيحد من أزمة السير في مدخل البلد وداخلها. هذا ويشار الى ان السيدة فكتوريا زحالقة مدلج أشغلت في الماضي مناسب عدة منها مديرة مركزة “نعمات” في كفرقرع إضافة إلى إشغالها منصب رئيسة “مجلي التعايش والسلام” التابع للهستدروت في البلاد.زحالقة مدلج المتزوجة من المربي مروان مدلج وهو أيضا ذا باع طويل في تربية الأجيال والسلك التعليمي بموضوع اللغة الانجليزية أيضا، تحمل من الخبرات أكثر من 30 سنة في جهاز التعليم اضافة الى الخبرات والمناصب التي اشغلتها كما ذكر سابقا، وهي ما زالت تحمل رسالة التعليم كمعلمة للغة الانجليزية، واضافة الى كونها مربية أجيال فهي أم لستة أبناء في مقتبل العمر بعضهم انهى الدراسة الأكاديمية في موضوع الإدارة والصيدلة واللغة الانكليزية . وتبلغ المرشحة فكتوريا زحالقة مدلج من العمر 53 عاما.
    من المكتب الاعلامي للمرشحة

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

      1. الم تسمع المثل الذي يقول: امرأه بمئة رجل.
        افكارك انت وامثالك تجعلنا متأخرين متخلفين عن الأمم !!!

        1. صباح الخير للأخ زلمه
          معاك الحق بنوع الترشيح ان كان رجل أو سيده
          ولكن التهجم وهذه اللغه مش مقبول
          الله يهدينا جميعا لما فيه خير للجميع

      2. لكل إنسان الحق الكامل في ترشيح نفسه ذكرا كان أم أنثى . من المؤسف حقا أن هنالك عقليات كعقليتك ما زالت تعبق منها رائحة لعشيرة وترسباتها.
        ما يؤسفني حقا هو كثرة المرشحين، وكأن كل عائلة تتمثل بأكثر من شخصين أو ثلاثة، وكأننا لا نمثل بلدا بل عائلات موسعة. أرجو ان يكون التصويت موضوعيا، وان لا نكون مجرد رأس اخر من القطيع.

    1. نسيت يا حضرة المرشحة أن هنالك مدرسة ناجحة في كفر قرع اسمها النهضة بجناحيها الاعدادية والثانوية يحاول الرئيس الحالي إغلاقها ابتداء من الصف السابع.
      يمكن لطلاب كفر قرع التعلم بها والرئيس يمنع ذلك ويعيق هو وزمرته مسيرتها.

    2. بالنجاح وكل الاحترام.
      صوتي لك من أجل تقدم النساء .
      المرأه هي نصف المجتمع ولها الحق ان تعمل لأجله.
      ومن يقول غير ذلك فهو رجعي وجاهل

    3. كثره المرشحين نسبيا عن بقي البلاد يدل على اعتزاز الكل بنفسه.يعني مظلش شعب!!! بعدين المعايير الممشي فيها اليوم هو العائليه والحماءليه، الم ترئ انو بعض المرشحين لا يعنيهم برنامج عمل انتخابي أو غيره فقط يعنيهم إرضاء أطراف العيله والتودد لها،وليس لهم رصيد معارضه أو رقابه أو تنبيه أو عمل جماهيري علمدار سنين وفقط انا مرشح !!! ظهر كفطر بموسم المطر ، واذا اردتوالتغيير عليكم بالاتحااااد ،والا ماكان سوف يكون والله اعلم ,,وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد هدانا لخير طريق

    4. الاخت فكتوريا عقدها وبلاش حكي فاضي
      كل انسان من حقه ان يترشح النهضه النهضه مش شايفها احسن من باقي المدارس

    5. كل الاحترام للأخت فيكتوريا
      بالنسبه للتهضه انا ضد التفرطة بالتربية والتعليم
      مالها مدارسنا
      النهضه مدرسه خاصه وبتسقبل اصحاب رؤوس الأموال

    6. معك حق ،عيب علينا العائليه المقيته ،في ناس بدافع عن شخص بمجرد أنه من العيله،وبفول عن حاله مثقف متعلم،وهو بدافع بس عشنو من العيله ,هذا قمه الجهل!!

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.