كيفية إختيار ستارة المطبخ المناسبة | بقجة
  • لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كيفية إختيار ستارة المطبخ المناسبة

    لم يعد المطبخ مكاناً مخصصاً للطبخ فقط بل تعدّى ذلك بكثير، فأصبحت العديد من النساء تتفنّن في ديكوراته وإكسسواراته. ومن كماليات المطبخ الأساسية الستائر! .. ويُراعى عند تصميم ستائر المطبخ اختيار أقمشة قابلة للغسل، سهلة التنظيف، مُشرقة الألوان، خفيفة الوزن، حيث أنها أكثر أثاث المطبخ تأثراً بأبخرة الطهي.
    وبحكم الوظيفة العملية للمطبخ يحتاج اعتماد ستارة لنوافذه قليلاً من التريّث، لأن تركيب ستارة للمطبخ بشكل اعتباطي دون التنبّه إلى وظائف المكان سيؤدي في النهاية إلى إزالة تلك الستارة للتخلّص من آثارها السلبية. لذا هناك عدد من الامور يجب ان تؤخذ بالحسبان عند اختيار ستارة المطبخ المناسبة منها:
    – يُنصح بعدم استخدام بعض الأقمشة كالأصواف وما شابه في صنع ستارة المطبخ، وذلك لقدرتها على امتصاص الأبخرة الناتجة عن الطهي وبالتالي التشبّع بروائح غير مرغوب بها.
    – يعد استخدام الحاجبات مناسب أكثر خاصة إضافةً لمنظرها الجميل؛ فإن الحاجبات ذات الشرائح المعدنية أو الخشبية أكثر مرونة وعملية عند استخدامها في المطبخ خاصة فيما يتعلّق بالنظافة.
    – في حال الرغبة باعتماد ستارة قماش، يجب مراعاة أن تكون من قماش غير قابل للإشتعال كالأقطان، وأن لا تصل نهاية تلك الستارة إلى سطوح العمل، أو أماكن وجود النار حتى لا يتسبّب ذلك في مشكلة نحن في غنى عنها.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.