• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    طريقة لعمل مساحة مائية فى حديقتك

    الماء سر الحياة، والاستمتاع بالنظر إلى الماء أو سماع هديره من أجمل اللحظات التي تدفع المرء إلى الاسترخاء إلى جانب إضفاء لمسة جمال وفخامة على الحدائق. فإذا كنت تملكين حديقة حول منزلك ندعوك إلى استخدام مصادر المياه الصناعية كالبرك و الشلالات التي تحدث تناغماً جميلاً مع النباتات والأشجار المحيطة، وإن أمتع وسيلة لتحقيق ذلك هي أن تصنعيها بنفسك.

    إليكم طريقة رائعة لعمل مساحة مائية في حديقتك:

    خطوات العمل:
    – القيام بتحديد المكان المراد للتنفيذ.
    – حدّد الشكل الذي تريدنه للبركة ( بيضاوي – مربع – غير منتظم ) وذلك بواسطة حبل على الأرض والأفضل أن تكون مساحتها واسعة. ثم وضع الحبال حسب الشكل الذي نريده.
    – نحضّر أطنان من الحجر والصخور قبل البدء في العمل.
    – نبدأ بالحفر بحيث يكون عمق الحفرة أكبر في الوسط (أي متدرجة الارتفاع والوسط أعمق منطقة تقريباً عمقها من متر ونصف إلى مترين ).
    – بعد الانتهاء من الحفر تغطّى الحفرة من الداخل بالكامل بشراع أزرق ( كالذي يوضع على الخيام للحماية من المطر ) مع ترك مسافة نصف متر تقريباً زائدة حول البرك.
    – نرتب حول أطراف البركة من الخارج حصى بشكل متناسق ( حصى كبير ومفروش ) ويوزع بينها الأحجار الصغيرة الملساء في نواحي متفرقة.
    – يمكن وضع مضخة صغيرة للمياه في الوسط وتُمدّد أسلاكها بشكل جيد، ثم يوضع أيضاً فلتر للمياه على جانب من جوانب البركة وتُمدد أسلاكه أيضاً بشكل جيد وآمن.
    – يتم تغطية الأجزاء الزائدة للشراع بمسطحات العشب ( نجيل ) حتى لا يظهر منها شيء تعبأ بالماء و منظرها جداً رائع وصوت جريان المياه فيها جميل.
    وأخيراً، نقوم بتوزيع بعض النباتات حولها ويُرمى داخلها أوراق الزنبق والورود لرائحة عطرية فوّاحة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.