• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فوائد خل التفاح للشعر الجاف

    فوائد خل التفاح للشعر الجاف … لا يقتصر دور الخل كمكون هام في العديد من الأطباق الشهية، أو كمطهر للخضار والفاكهة أو لتحضير منظف ممتاز لكافة أنواع السطوح، الأواني والمطابخ، بل أيضاً يمتد تأثيره المميز إلى الشعر فهو قادر على جعله اكثر لمعاناً وصحة.
    وقد ارتفعت أسهم خل التفاح كمكون فعال في جعل الشعر طبيعياً، مجعداً وبحالة جيدة ويتركه لامعاً وناعماً دون التأثير على زيوت الشعر الطبيعية.
    يقون حمض السيتريك الموجود في خل التفاح بتدمير البكتيريا التي تسد المسام ويقوم بتلميع الشعر على طوله وتركه ناعماً ورطباً.
    ولتحضير خليط منزلي مناسب للشعر من خل التفاح، يخلط 1 جزء من خل التفاح ( وخل التفاح فقط وليس غيره) مع 3 أجزاء من الماء واستعماله بعد غسل الشعر بالشامبو .
    ما عليك سيدتي سوى إرجاع راسك إلى الخلف وسكب الخليط ببطئ فوق فروة الرأس، مع إغلاق العينين والفم. بومي بعدها بتمسيد أو تدليك جذور الشعر قبل شطفه وترطيبه كالمعتاد.
    صحيح أن الحمام سيكون له رائحة تشبه رائحة السلطات لبضع دقائق فقط وستكون رائحة الخل عالقة في شعرك حتى يجف لكن ستتلقين مستوى عال من العناية وستحصلين على مظهر رائع للشعر.
    حقيقة طريفة أخرى، وهو أن هذا الخليط المنزلي آمن تماماً مع الشعر المصبوغ، المجعد، الجاف أو جميع أنواع الشعر، لذلك سيكون بمقدور كل نوع شعر أن يستفيد منه. لكن يجب توخي الحذر والانتباه إلى أن الخل حمضي اي ينبغي الاقتصار على استعماله لمرة واحدة فقط أسبوعياً ( أو مرتين كحدّ أقصى) واذا لم ترغبي بصنع الغسول بتلسك، يمكنك الحصول على منتج قريب منه يمزج مع خل التفاح كل من زيت الاورجان، الصبار والغليسرين لترطيب الشعر. كما أن رائحة الشعر ستكون أخف بعد غسله من هذا الخليط.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.