أفكار لمأكولات خفيفة ومفيدة للأطفال والكبار أثناء الرحلات

تاريخ النشر: 12/02/18 | 2:35

1. بيتزا عادية وقطعيها أو ميني بيتزا. إن كانت الرحلة طويلة وبسبب الحر، لا تضيفي شرائح طماطم إن كنت معتادة على ذلك في إعداد البيتزا، وضعي مقدار بسيط من الصلصة منعًا لفسادها.
2. شطائر (ساندوتشات) بانيه وهي فكرة سهلة وتعجب الصغار جدًا. يمكنك أيضًا الإبقاء على بعض القطع دون خبز إن رفض الأبناء تناول الخبز، وغلفي أسفلها بورق القصدير أو الألومنيوم للإمساك بها.
3. شطائر (ساندوتشات) بفتيك وهي فكرة شبيهة بالبانيه بالضبط.
4. شطائر (ساندوتشات) كفتة لحم أو كفتة دجاج أو السجق. أعدي كفتة لحم أو دجاج سواء مشوية أو مقلية.
كل الشطائر السابقة يمكنك إضافة المايونيز والخس إليها، لكن لا تضيفي الطماطم، ويفضل إضافة البسيط جدًا جدًا من المايونيز تجنبًا لفسادها.
5. شطائر (ساندوتشات) البيض. أعديها حسبما يفضل صغارك إما مسلوقًا أو مقليًا بالبسطرمة أو بدونها أو مع السجق.
6. شطائر (ساندوتشات) الجبن. أعديها حسبما يفضل صغارك فأنواع الجبن كثيرة وكلها يصلح إما الأبيض أو القريش مع إضافة الزعتر والسماق عليها أو الشيدر أو الرومي أو الجوده.
7. كلوب ساندوتش. أعديها من لانشون الرومي مع الجبن الشيدر والخس وطبقة مايونيز.
8. شطائر أو ساندوتشات اللانشون أو الهوت دوج المقلي أو المشوي.
9. فواكه وخضراوات. يفضل غسلها فقط وتعبئتها كثمار كاملة دون تقطيع حتى لا تفقد خصائصها الغذائية، وكل فواكه الصيف جيدة مثل الموز والعنب والتين والبلح والعنب، أما المانجو فيفضل أن تكون عصيرًا معبئًا في زجاجات وكذلك البطيخ أو الشمام فهذا ستضطرين إلى تقطيعه ووضعه في علبة محكمة، ويفضل تناوله سريعًا.
10. فطائر أو سمبوسك باللحم أو باللحم مع الخضار أو بالدجاج أو بالجبن. أعديها حسبما تحبين أنت أو أبنائك.
11. مناقيش زعتر، وهي سهلة للغاية وعجينتها تشبه البيتزا، أو صفيحة لحم وهي أكلة لبنانية شهيرة عبارة عن فطائر باللحم المفروم.
12. كيك وقطعيه في علب أو كب كيك بوحدات منفصلة واجعلي النكهات متنوعة. لا داعي للزينة بالكريمة حتى لا تتسخ أيادي وملابس الأطفال
13. مكسرات غير مملحة وغير محمصة مثل اللوز والكاجو. يفضل ألا تقدمي اللب أو السوداني في رحلة السفر نفسها حتى لا تحتاري بالقشر ومكان رميه واستغلي فرصة السفر والرحلات عمومًا لتعلمي أبنائك النظافة والسلوك القويم في الأماكن العامة وأهمية الحفاظ على الوسيلة التي يركبونها ونظافتها سواء كانت خاصة أو عامة.
14. عصائر طبيعية معدة في المنزل مثل المانجو أو البرتقال البلدي أو الليمون أو غيرها مثل الكركديه وغيرها. يمكنك أيضًا إعداد مشروبات ساخنة في ترمس.
15. البسكويت والكوكيز المعدة منزليًا أو حسبما يفضل أبنائك أو بعض الشوكولاتة إن رغبوا دون إسراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة