مبادرة عكية لرفع البلاء عن الأمة والمسجد الأقصى

تاريخ النشر: 14/12/17 | 14:43

بمبادرة شبابية ربما هي الخطوة الاولى من نوعها في البلاد تم الاعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل شباب عكيون تحت عنوان “دعوة هامة” ودعوة عامة للذكر والصلاة على النبي بنية رفع البلاء عن الأمة, وذلك يوم الجمعة الموافق 15.12.2017.

وقد جاء في الدعوة ما يلي:
لا شك أن ما تمر به الأمة من ذُلٍ وانحطاط سببه بُعد الناس عن ربهم وانشغالهم بملهيات الدنيا وملذاتها، فما كان إلاّ أن تقطّعت بهم أسباب الأرض والسماء…
وعليه فإننا ندعو كل مخلص وغيور على دينه للمشاركة في جلسة دعاء وذكر مُوَحَّد في المساجد والبيوت جماعات وفرادا … تبدأ من الساعة 16:00 حتى آذان المغرب، عسى أن يرفع الله مقته وغضبه عن هذه الأمة ويمكن لها دينها الذي هو عصمة أمرها… وعليه فإننا نهيب بكم التقيّد بالموعد ونشر هذه الدعوة على أوسع نطاق لتعم العالم الإسلامي من مشارقه الى مغاربه وذلك بنية رفع البلاء والتمكين لهذه الأمة.
عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلَاةَ عَلَيْكَ فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلَاتِي ؟ فَقَالَ : مَا شِئْتَ . قَالَ قُلْتُ الرُبُعَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ النِّصْفَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قَالَ قُلْتُ فَالثُّلُثَيْنِ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ أَجْعَلُ لَكَ صَلَاتِي كُلَّهَا ؟ قَالَ : إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ .

تعليق واحد

  1. بارك الله فيكم واطال اعماركم وان شاء الله ربنا يستجيب لكم وللمسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة