• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    صوارة بقجة تنقل لكم بيت من بيوت كفرقرع قولوا اسم الله

    مراسل موقع بقجة من خلال التجوال في احد ضواحي قرية كفرقرع اخذ هذة الصورة للبيت الجميل ما شاء الله. قولوا اسم الله وشوفوا البيت:

    بقجة

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. هاي دار حمادة زيدان يحيى بجانب الواد
      صلوا على النبي يا جماعة
      اللهم صلي عليك يا نبي

    2. حلو البيت مبروك ويتهنو اصحابو فيه بس يا بقجة لازم تصوروا كثير بيوت بحارتنا عند منتزه الرضوان

    3. على الدنيا السلاااام اذا صار هذا اهتمامنا…داري ودارو ..و..و

      لا اله الا الله يتنافسون على دنيا فانيه..يا عمي هاي الدار ما هي الا محطه وحتى يحيت قدوم الحافله سيتركها للابد( لا اخصص صاحب البيت..بالعموم) الحمد لله على نعمه الكثيره اللهم ادمها نعمه واحفظها من الزوال..

      بدي اقول شغله لكل متصفح..ما في مانع انه الواحد يتنعم بنعم الله ولكن اجعل الدنيا في يدك تحركها كيفما شئت ولا تجعلها في قلبك تحركك كيفما شاءت.ومره اخرى ما في داعي لنشر البيوت الجميله ..فقد كثرت ولكن هناك اناس لا يملكون البيوت الجميله ولكنها تزينت بذكر الله والملائكه

      انها باب فتنه..فإتقوا الله ما استطعتم
      ما الهدف؟ من نشر صور البيوت؟

    4. احنا كلنا ولاد بلد ومنفرح اذا منلاقي بيوت جميلة فبلدنا صح البيوت بتعبرش اشي عن اصحابها بس برضه نشوف البيوت الجميلة في البلد حلو ” بس طبعا مش الاهم البيت” وتاني شي ما في مشكلة ان حطوا الصور الناس تطلع عليها مثلا حدا ناوي يبنى بيت ومتحير كيف يهندسه بشوف البيوت الي بالبلد ويمكن يعجبوا واحد منها ويفكر يبني زيو منشان هيك مش دايما نوخذ المنظور السلبي للاشياء .. والله يهنيكم الدار حلوة عالاخر

    5. الى رقم 6 المهتمة,
      وفقك الله وثبت قلبك على الايمان, نثرت كلمات عظيمة تزان بالذهب, أعجبني تعقيبك بشدة. فوالله لو قلت دنيا فانية وكفى لكفى. أثلجتي صدري بالمعاني السامية التي ذكرت, واوافقك الرأي أنه لا حاجة لنشر صور البيوت. حماك الله أختي الكريمة, وزادك علما وفهما .
      اذا نشرنا صور البيوت, هذا يعني أننا مهتمين بالأمر, هذا يعني أننا نفتخر بأن في بلدنا بيوت جميلة, لا مانع من أن نبني بيوت جميلة لكن ليس للمظاهر والتفاخر.
      النقطة هي أننا عندما ننشر صور ايجابية لبيت معين, والكل مستغرب من جمال تصميمه, في داخلنا وفي عقلنا اللا واعي, نحب أن يكون عندنا مثله, لأن الجميع أثنو عليه, والانسان بطبعه يحب أن يمدح, فيأتي احساس لا شعوري أن بناء بيت كهذا سيجلب السعادة(وهذا ليس صحيح). لكن حب أن نكون مميزين حتى في أبسط الأشياء يعرقل عملية التفكير السليمة بالنسبة للسؤال “لماذا البيت يجب أن يكون فخما ؟ ” . فيسعى الى بناء بيت فاخر وينسى أو يقصر في امور هي أهم بكثير من ذلك.
      مرة أخرى أقول أنه انشاء الله لا بأس من بناء بيت جميل اذا رزقنا الله المال الوفير, لكن لا نريد أن يكون هذا الأمر من ألاولويات في حياتنا, فنتعلق بهذه الدنيا وكأننا مخلدين, فكل امور التفاخر بيننا نحن لا نلمسها, ولا أحيانا نظن أنه ليس تفاخر ونكون مقتنعين بذلك, ولكن في قلب الحقيقة يقول عكس ذلك.
      ففي أمور الدنيا يجب ننظر الى من هو دوننا, ففي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ” انظروا إلى من هو أسفل منكم، ولا تنظروا إلى من هو فوقكم، فهو أجدر ألا تزدروا نعمة الله ” رواه مسلم. هذا في أمور الدنيا، لأنك إذا تذكرت من هو دونك، علمت فضل الله عليك.
      أما في أمور الآخرة فانظر إلى من هو أعلى منك، لتدرك تقصيرك وتفريطك، لا تنظر إلى من هلك كيف هلك، ولكن انظر إلى من نجا كيف نجا.
      حياكم الله جميعا, وأسأله جل في علاه أن يثبتنا على الطريق المستقيم .

    6. اخي محمود 71
      انتظر تعليقاتكم انت والغير معروف والعضو من شاس
      عندي سؤال (انشاء الله) نكتب أو( ان شاء الله)
      قللي ان الخطأ مطبعي
      لا أحب ان ارى خطأ ولو بسيط في كلمات احب ان أقرأها

    7. الى رقم 9
      تكتب ان شاء الله…ويا نورسة تحدث اغلاط في الطباعة أحيانا, فمثلا في تعليقك “قللي” اظن تقصدين قل لي… صحيح!

    8. الى الأخت نورسة,
      شكرا لك على سؤالك ففتحت المجال لشرح هذه النقطة حول كتابة “انشاء الله” او “ان شاء الله” .
      لقد جاء في كتاب شذور الذهب لابن هشام أن معنى الفعل إنشاء أي إيجاد ومنه قوله تعالى ” إِنَّآ أَنشَأنَهُنَّ إِنشَآءً ” سورة الواقعة 35 أي أوجدناها إيجادا . فمن هذا لو كبتنا ” إنشاء الله ” يعني كأننا نقول أننا أوجدنا الله تعالى شأنه عز وجل وهذا غير صحيح كما عرفنا ..
      أما الصحيح هو أن نكتب ” إن شاء الله ” فإننا بهذا اللفظ نحقق هنا إرادة الله عز وجل فقد جاء في معجم لسانا العرب معنى الفعل شاء ، أي أراد ..فالمشيئة هي الإرادة فعندما نكتب إن شاء الله كأننا نقول بإرادة الله نفعل كذا..
      ومنه قول تعالى ” وَمَا تَشَآءُونَ إِلا أَنْ يَشَآءَ اللهُ ” سورة الإنسان 30 أي ما نريد شيئا إلا إن أراد الله عز وجل . (منقول بتصرف)
      هذا بالنسبة لهذه الكلمة بالذات, اما باقي الكلمات, فكما ذكرت اخت قرعاوية تكون فنية أي في الطباعة, فننسى أحيانا حرفا أو نضع حرفا بدل آخر .
      بوركت يا أختي نورسة على الملاحظة التي ذكرت, وأحب أن أقول لك أن طريقتك في تبيان الخطأ (فرضا أنه كان خطأ) رائعة جدا, فكنت لينة جدا وقوية في نفس الوقت.
      اولا وضعت المتحدثة اليه بغرفة من الزهور بقولك “انتظر تعليقاتكم”, ومن ثم كان طرح الموضوع كسؤال ,ثم ربطت الخطأ بهذه الغرفة, فكأنك تقولين غرفتك جميلة ولو كانت هذه الزهرة بدل هذه الشوكة لكانت غرفتك أجمل.
      فما انهيت قراءة تعقيبك حتى ارتسمت ابتسامة على وجهي 🙂 .

    9. نرجو من بقجه تصوير المعالم الهامه والتاريخيه

      وليس البذخ ليتنافس الشباب بالبذخ والاسراف وبذلك يلحقكم الاثم بذلك

    10. أين الخطأ إن استمتع البشر بالدنيا بدون التخلي عن الآخره … ليس العيب بأن نصنع بيتا جميلا بل العيب إن لم نصون هذا البيت … اين العيب إن جعلنا حيطان البيت تسكنها السعاده … وإين الخطأ إن كان كل عامود في البيت يحمل الحب والعلاقه الطيبه والمساواه … كيف سنصنع بيت الآخره إن لم نصنع بيتا يحمل الأخلاق بالدنيا أنا حسب رأيي لا عيب بان نصنع بيوتا كبيره …بل نكسب من بيت الدنيا وبيت الآخره معا … وليس كل بيت بني في بلدتنا كفر قرع للتفاخر …انا برأيي كفر قرع أجمل بيت نسكنه نحن ..شوارعها من طيبة سكانها وبيوتها من شيمهم .. احيي سكان بلدتي كفر قرع كبيرهم وصغيرهم شيخهم وختيارهم نساءهم ورجالهم دمتم لبلدتي كفر قرع بالسلام والأمان …

    11. يا اخي 16 يكفي العائله اليوم دار 3غرف ولا حاجة لغرف لا يدخلها احد
      عن السلف الصالح قال لاخيه والله اعلم عمر رضي الله عنه
      قال انظر هذا الخاتم بيدي ثمنه الف دينار
      قال له بعه واطعم الف مسكين

      اعتبروا يا الو الالباب

      من اراد الاتعاظ اتعظ وهناك من يلقى الاسباب ويساعده الشيطان

    12. قال الرسول صلى الله عليه وسلم

      حفت الجنه بالمكاره وحفت النار بالشهوات

      اين نحن يا مسلمووون

    13. يا الله اصبحنا نقاس بمساحة بيتنا وبماركة سيارتنا وكثرة معازيمنا في اعراسنا مع الاسف الشديد

    14. اخي محممود 71 بارك الله فيك على الاثراء فانا لا استحق هذا التقدير

      وإن من نعمة فمن الله..

      بارك الله فيك وكثر من امثالك لمجرد اهتمامك بفحوى التعليق فمعقبون كثر لا يهتمون بتعقيبات الاخرين..
      واعلق مره اخرى ..قبورنا(بيوتنا) تبنى ونحن ما تبنا يا ليتنا تبنا قبل ان تبى

      ( لو ان الدنيا تساوي جناح بعوضه ما سقى الله بها كافراً)

      لما لا نفتح باب منافسه للاخره ونحن على ابواب الشهر الفضيل فلتجعل بقجه صفحه للمسابقات الدينيه
      مثلا كم جزء قرات في نهار 1 رمضان وكم ايه حفظت ( الاخلاص صحيح انه مطلوب ولكن هذه المنافسه افضل من المنافسه على الدنيا..وما العيب ما لم يذكر الاسم الحقيقي ونحن لا نعرف بعضنا مسبقاً…من يؤيدني ..فلنضع بصمة نلتقي بها عند الحوض…يا رب) هيا ضع بصمتك ..الا من مشمر للجنه عرضها السموات والارض..اعدت للمتقين..

    15. اوافقك عزيزتي مهتمة رقم 20.. احييك على هذه الفكرة الرائعة.. ويجب ان تنفذ.. لعلنا نلتقي سويا عند الحبيب في جنة الفردوس ان شاء الله..

    16. فكرة رائعة يا مهتمة, ما دمت تعقبين ما دمت تظهرين كم أنت مهتمة 🙂 .
      نعم يجب أن نهتم بأمور ديننا بكل الوسائل المتاحة, بارك الله فيك وبك أن شاء الله.
      وأدعوا موقع بقجة, والأخ المبدع رشيد بيدوسي أن يخصص زاوية يراها الجميع تخص رمضان, فتكون ميدان تنافس للخير انشاء الله, وفيها نسأل عن آيات لم نفهمها فنبحث جميعنا في كتب التفسير, وندلي بما فتح الله علينا فيعم الخير انشاء الله على الجميع . كلنا أملٌ يا أخي رشيد أن تكون هذه الزاوية مميزة بتصميمها كما عودتنا دائما منك .

    17. مداخلة 🙂 ..
      هو تصحيح أكثر من ما هي مداخلة … أخي محمود .. أعتقد ان المسؤول عن الموقع ليس السيد رشيد إنما الأستاذ عبد الرؤوف ابوفنه ، فلنوجه طلبنا له .. وانا مع هذه الفكرة الرائعة .. إذا بأسمكم ( 😉 ) نطلب منكم يا بقجة الإنتباة لما ورد في التعقيبات وفكرة الاخت مهتمة !

    18. نعم أعلم أن المسؤول هو الأستاذ عبد الرؤوف ابو فنه, لكن مصمم الموقع هو السيد رشيد. تحمسي للفكرة أنساني حتى أن أسأل المشرف العام للموقع بأن يفتح هذا الباب 🙂 . ان شاء الله خير .

    19. اللهم بارك لهم في هذا البيت وأودع فيه نور من عندك… اللهم إخرج منه الذريه الصالحه لأهله ، ولجيرانهم ، وأهل بلدهم وأمتهم.

    20. إذاً نحن بالانتظار يا استاذ عبدالرؤوف ابوفنه بفارغ الصبر

      انت اتح لنا الفرصه ..والمواد ستكون من اجتهادنا نحن المهتمون بهذه الزاويه..ونحن بالخدمه ان شاء الله

      تحياتي للاخ محمود71 … والغاليه قرعاويه للابد..

      نحن المشمرون فاين المبدعوووون!

    21. ونحن لها يا عزيزتي مهتمة !
      أقترح أيضاً ان يكون أسم الزاوية – رمضانيات – وبإذن الله اليوم سأبعث لإدارة الموقع رسالة في البريد الالكتروني مع بعض الاقتراحات لهذه الزاوية ، وأنا على ثقة بتجاوب الإدارة معنا والأخذ بآرائنا فهكذا عودونا ! الله يعزهم !

    22. آمييييييييين…ويعزك يا قرعاويه للابد الغاليه

      نحن على موعد الابداع الديني…الرمضاني

      فليكن شعارنا رضى رب العالمين

    23. واما بنعمة ربك فحدث
      المال والبنون زينة الحياة الدنيا
      الابداع في الهندسة المعمارية علم نافع فلا حرج اذا رات ادارة الموقع ان تنشر مثل هذا الابداع كتحفة معمارية لعلى وعسى تشجع شبابنا على خوض مجال الهندسة الواسع.
      واخيرا الناس اذواق ومقاييس الجمال تختلف من شخص الى اخر , يمكن ان ارى بيت صغير ومتواضع في قمة الجمال لانني اشعر بالسعادة بداخله

    24. بسم الله ما شاء الله
      اللهم بارك في هذا البيت وبارك في اصحابه وهنيهم فيه

    25. ما اجمل هذا للبيت يا دكتور محمد الله يسعدك في مع بنت الحلال
      شكرا لاحلى موقع

    26. 16. صرخة أمل : الله يخليك على كل هل حكي الحلو ولله يوفق ويسعد صاحب الدار الصراحه بتجنن الله يوفق كل اهل بلدي كفر قرع

    27. احييك من كل قلبي يا “صرخة امل” على تعليقك الحلو وانت معك حق بكل حرف كتبتيه فيه وانا لما قرأت تعقيبك فرحت كثير 😛 🙂

    28. والله كل الاحترام للمهندس راني زحالقة (ابو وهيب) على هاي الدور اللي بهندسها ……. احلى مهندس والله

    29. مساء الخير للجميع بحب اهنئ كل اهل بلدنا على تعليقاتهم الحلوه وشو بكون مبسوطه لما بشوفهم بيكتبو من اجمل الكلام لاني فعلا بحس كلامهم مش مجرد كلام انما باذن الله فعل كمان الله يوفق صاحب هالبيت ويجعله كبير بالايمان وطاعة الله

    30. لقد ابدع المهندس في هذا التصميم , وهذا برهان على القدرات والطاقات الموجوده عند شباب قريتنا , نأمل ان نرى ابداعات اخرى في قريتنا , نحن احق بهذه الابداعات من البلدان الاخرى

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.