• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    إرفعي قيمة منزلك بقطع الأنتيك

    قطع الأنتيك من القطع النادرة والتي يتهافت على شرائها العديد من الهواة والراغبين في العودة إلى التاريخ لتزين أركان منازلهم في مفردات تغني عن الجمال والفخامة وتضيف خصوصية راقية لمن يرغب في رفع قيمة منزله بقطع الأنتيك.

    وعلى الرغم من كون قطع الأنتيك من الكماليات إلا أن هناك قواعد يجب مراعاتها عند توظيف وتزين أركان منزلك بالعديد منها نعرفك عليها الآن:

    – لا تتردّدي في شراء قطع الأنتيك، فقيمتها المادية والمعنوية تزداد مع مرور السنين، وتجاوزي الفكرة الخاطئة الشائعة والتي مفادها أنها لا تلائم سوى الطراز الكلاسيكي، إذ هي تناسب الغرفة المودرن. إذا حلّت في الإكسسوارات، كالمصابيح والمزهريات والسجّاد وأواني الضيافة.

    – لا تبالغي بنثر هذه القطع في أرجاء الصالون، بل اكتفي بواحدة أو زوج منها ولإبرازها، سلّطي الضوء عليها بواسطة الإضاءة المخفية.

    – تتماشى إكسسوارات الأنتيك غالباً، مع الأثاث الجلد أو المخمل أو الحرير.

    – يمكنك تثبيت مرآة أنتيك ضخمة، تتّخذ شكلاً دائريا أو بيضويا على جدار الصالون الرئيس يحوّطها إطار مزخرف، أو أن تستعيني بثريا من هذا الطراز تتدلّى من السقف، أو بصندوق خشب محفور كان يستخدم قديماً لحفظ الحليّ والمجوهرات لتزيين الزاوية، على أن يتم وّضعه على طاولة منخفضة من الخامة عينها، مغطاة بمفرش أنيق ليُبرز قيمة القطعة النفيسة التي تتكأ إليه.

    – لا تهملي قطع الأنتيك الخشب الرئيسة، كالطاولة المنخفضة التي يمكن أن تتوسّط الصالون وأن تحمل التحف.

    – لا مانع من إدخال كرسي أنيق من الأنتيك الإنجليزي إلى الصالون العصريّ.

    – افرشي أرضية الصالون بسجادة من الأنتيك، أو زيّني جداره بهذه القطعة الفنية التي تروي الحكايات، خصوصاً تلك المحاكة بخيوط الحرير.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.