تخفيض أسعار الحج والعمرة لهذا العام

تاريخ النشر: 15/07/10 | 4:57

التقى ممثلي جمعيات ولجان الحج والعمرة من البلاد مع مسؤولين في وزارة الأوقاف الأردنية في جلسة عمل بخصوص بعثات الحج من عرب الداخل قرروا بها تخفيض اسعار الحج والعمرة لهذا العام مقارنة بالعام الماضي. حيث سيبلغ سعر السفر للحج في الطائرة هذا العام 2340 ديناراً مقارنة بالعام المنصرم الذي وصل المبلغ فيه الى 2840 ديناراً.

اما للحجاج الذين سيسافرون عن طريق البر فستكون تكلفة الحج 1950 دينارا مقارنة بـ2100 دينار العام المنصرم.

اما الحجاج الذين سيؤدون العمرة في رمضان فسيكون ذلك على ثلاث رحلات: الأولى في الرابع من رمضان والثانية في التاسع من رمضان بتكلفة 360 ديناراً اما عمرة 14 رمضان(ليلة القدر)، فستكون 660 ديناراً للشخص.

‫10 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله بودي ان اعقب على اسعار الحج لهذا العام انا على قناعة تامة بان هنالك التباس فالسنة الماضية دفعوا الحجاج الذين سافروا عن طريق البر مبلغ 1670 دينار
    واما السفر بالطائرة فقد دفعوا 2000 دينار
    فبالله عليكم اين التخفيض لهذا العام؟
    الرجاء فحص الموضوع مرة اخرى لدى لجان الحج والعمرة
    شكرا
    بانتظار الجواب

  2. يوفي مش غلط !!
    في جماعة من (العرب) , يذهبون الى “العمرة” للنقاهة والسياحة وليس للعبادة !
    يذهبون الى “العمرة” ويبدأون بشراء أطنان من الالعاب والملابس لهم ولاقاربهم ويتسوقون هناك اكثر مما يعبدون !!
    هسا بتيجي وحدة من كفر قرع وبتعلق على كلمة (عرب) 😛 . هههه

  3. عفكرة يا شاب 25 … تقول بمزحة قولك “هسا بتيجي وحدة من كفر قرع وبتعلق على كلمة (عرب) . هههه ” لكنها تظهر (سامحني سامحني) مدى استهتارك واستهزائك وخجلك عن عروبتك – وعرب !!!!!!!!!!!!!!!!! ومالهم العرب تغيظني انا وغيري بكلماتك فإذا كنت تخجل بعربيتك لو سمحت قف ! فنحن نفتخر بها ولأننا قبل كل شيء ولأقل سبب من هذه الفئة المهمشة في قاموسك – نحن عرب !
    سامحني على كلماتي .. لكنني أستغرب كل الاستغراب من الشاب الواعي الذي كان عبر كل نقاشاته مثالاً للشاب القرعاوي الأصيل يتكلم هذا عن أصله العربي !!

  4. اختي قرعاوية للابد .. انا لم ولن استهتر واستهزء بالعرب . وانا لا استحي بعروبتي بل افتخر بانني عربي , ليس انا من ينسى اصوله وعروبته وموطنه فالاصيل يبقى اصيل ..
    وانا لم اقصد عنك في تعقيبي -2- بل قصدت عن (قرعاوية) , بسبب زلة لساني في الخبر السابق (زيارة الوزير المتفرغ لقريتنا) توقف جميع المعقبين التعقيب على خبر زيارة الوزير وبدأوا يعقبون على كلمة (عرب) التي قولتها انا !! الآن انظري كم سينهال المعقبين للتعقيب عما قلت !

  5. عفوا “قرعاوية للابد ” ألم يغيظك ايضا لقب “عضو من شاس” ؟

  6. أخي شاب 25 .. أنا أعلم انك لا تقصدني .. لكنني تابعت التعليقات السابقة من قرعاوية وبيان وأيضاً عقبت .. وضايقني مجدداً الذي قلته .. يمكن انك تفتخر ولا تخجل لكن حديثك وقول “عرب” فعلاً يجسد عكس ذلك !
    لا أخفي عليك .. في البداية استغربت كثيراً وعلقت على اللقب هذا وضايقني واستفزني واغاظني فديني يمتلك خير اناس لنقتدي بها ونتعلم منها الوحدة والتماسك .. لكن عندما شرح الاخ عضو من شاس وجهة نظره وسبب اختياره .. ومع توالي تعقيباته المميزة بكل معاتيها واسلوبها ونقده الجريء وإبداء آراءه المشرفة لم يعد يغيظني هذا اللقب .. ولا حتى يهمني .. لأن أفكاره وآرائه تظهر مدى تمسكه وعقيدته ودينه وما إلى ذلك .. ولأنني أؤمن بالحرية .. فله كامل الحق والحرية بإنتقاء اللقب الذي يريد والذي يختار .. إانها إستقلالية الإنسان ولا دعوى لنا بها .. ننتقدها بإحترام ونحاول الاستفسار لا مانع لكن دون مس او تجريح يا أخي الكريم شاب 25 !!

  7. ان الاردن وازلمها من بعض لجان الحج لهم سماسر ارباح على اكتاف وكاهل حجاج ال 48 فكل سنه يزيدون الاسعار ويقللون الخدمات
    ان الحل يكمن في الانفصال عن الاردن وان يكون الحج مباشر ومن دون دخول الاردن بل عن طريق البحر من ايلات الى جده وبجواز سفر سعودي مؤقت وهذا سيخفف الاسعار ويقلل الوقت

  8. يا قرعاوية للأبد ان الأخ شاب 25 قرعاوي أصيل معتز بعروبته ووطنيته وقد بانت تلك الصفات بمضمون وبأسلوب تعقيباته الكثيرة تقريباً بكل تقرير أو مقال..ولا أظنه هذه المرة قصد بتعليق رقم 2 اي اساءة أو استهتار وانما فعلا نحن العرب اينما ذهبنا نحب المشتريات كهدايا رمزية لمقربين أو تفريح أطفال بالعاب ” ودناديش” يعني قلايد واساور وهم بفارغ الصبر ينتظرون هذه الهدايا وما أحلى فرحة الصغار حينها..وبعدين النبي حب الهدية, وأكيد سمعت بالمثل اللي بقول “أنا غنية وبحب الهدية” , ولكن الكل بنطاق المعقول بدون تبذير فوق طاقة المعتمر..
    وشيء أخر ما المانع يا اخي ان تكون العمرة بالإضافة للعبادة نقاهة وراحة من جهد في العمل ..ألا يحق لمن جد وكد طيلة السنة اجازة اسبوعين بعيدا عن هموم وضغوطات الحياة مؤقتا في المكان المقدس حيث يشعر الإنسان بطمأنينة النفس وراحة الجسد؟! أتستكثر عليه هذا..بالله عليك أليس هذا المكان أفضل من الذهاب الى انطاليا أو مصر أو أي مكان أخر في البلاد أو خارج البلاد…منها عبادة ومنها نقاهة مش غلط خيو..

  9. أخي شاب 25, لا تتراجع عن قولك “عرب” عند تقصيرهم, فلو طبقوا اسلامهم بحق, لأخرسوا كل من يستهزء بهم, ما دامهم يعملون أعمال مشينة لا ترضي الله ورسوله صلى الله عليه وسلم, فانهم يستحقون الاستهزاء والتنقيس من شأنهم, لأنهم لا يساوون شيئ من غير الاسلام . حياك الله أخي الكريم .
    اما بالنسبة للأخ المسلم عضو من المسلمين, فلا أحد ينكر انه يحب هذا الدين وهذا الشعب, وغيرته على الاسلام واضحة جلية, وان كان في نظرنا مخطئ بسبب لقبه, هذا لا ينقص من قيمته على الاطلاق. فكل ابن آدم خطاء, حتى العلماء في الفتوى أحيانا يخطئون, وهذا لا يقلل من قدرهم البتة , فالمهم العقيدة التي نؤمن بها, فهي المحرك الأساسي لكل أعمالنا وأقوالنا, وانا شخصيا أرى أن أخي عضو من المسلمين يمتلك قلب أبيض, فوالله الذي لا اله الا هو اذا كان العبد ييقن أن أفضل منهج هو منهج الله عز وجل, وألحق هذا اليقين بالعمل بما أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم, فهذا الشخص يكون علما وقمة ويكون بحق سفيرا لكل المسلمين … وأسأل الله أن يكون أخونا عضو من المسلمين من هؤلاء, وأسأل الله أن نكون جميعا مثل هؤلاء . الأهم الأهم الاخلاص وعدم ارتداء رداء العُجب.عن أنس رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لو لم تكونوا تذنبون لخفت عليكم ما هو أكبر من ذلك: العُجْب ).والعجب هو الزهو بالنفس ، واستعظام أعمالنا ونسيان أن الله هو من أنعم علينا بهذه الأعمال. كلمات مفهومة لي وللجميع لكنها خطيرة جدا جدا !!!
    حياكم الله جميعا اخوتي في الله, وفي أمان الله .

  10. معك بكل كلمة يا قرعاوية .. صدقت .. وفقط أنا قلت ما قلت لشاب 25 لأنه كما ذكرت إتصف دائماً بتعقيباته بوعيه وفهمه .. لكنه ضايقني بهذا القول .. على كل الحال لم يحصل شيء ! 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة