المئات بمهرجان الفلكلور العالمي في الرينه

تاريخ النشر: 23/10/17 | 14:20

تحت شعار ” رينتي شرفي ناصيتي وعنواني ” ولان الرينة تستحق الافضل وبرعاية المجلس المحلي الممثل برئيس المجلس السيد خالد طاطور واقسام المجلس المحلي قسم الشبيبة, قسم الرياضة والثقافة, قسم الصحة وحماية البيئه ومشروع مدينه بلا عنف وباشتراك جميع اقسام المجلس. وبتنظيم واشراف مؤسسة لوجوس جسر لثقافات الشعوب اقيم مساء يوم الخميس الاخير “مهرجان الفلكلور العالمي لوجوس الرينه” بحضور جماهيري مهيب . حيث استضاف المهرجان عدة فرق محليه وعالميه من صربيا, اسبانيا, قبرص وبولندا اما الفرق المحليه شارك كل من فرقة الرينه للدبكه بقيادة المدرب العالمي مروان طاطون فرقة كوكب ابو الهيجا, فرقة عيلوط, فرقة يافا, فرقة عسفيا, فرقة الناصره, فرقة الشبلي, فرقة الجديده, فرقة الكرمل وفرقة الكعبية والزرازير. كما وحضر مندوبون عن منظمة الفولكلور العالمية , وتولى عرافة المهرجان المربية حنان عثامله.

افتتح المهرجان السيد شادي زيدان مدير قسم الرياضة والثقافة حيث رحب بالحضور الكريم وشكر اهل القرية على حضورهم الكبير حيث اثبتوا بهذا الحضور ان الرينة تستحق كل ما هو جميل وان في مثل هذه البرامج نكشف عن وجهه قريتنا الثقافي والحضاري.
بعد هذه الكلمة الترحيبية توالت العروض الفنية وفقرات الرقص الشعبي من الدول المشاركة بحيث ان كل فقره تحدثت عن التراث المحلي لهذه الدول, والدبكة والرقصات الفلسطينية الشعبية التي قدمتها الفرق المحلية بحيث ادخلت البهجة والسرور لقلوب الجمهور مما ادى الى تفاعل كبير من قبلهم, خصوصا عندما اعتلت المنصة فرقة الرينة للدبكة بكادرها المكون من طلاب البلدة بقيادة المدرب الريناوي مروان طاطور الحاصل مؤخرا على جائزة الاوسكار في هذا المجال حيث قدمة عرض مهيب يليق باسم الرينة الحبيبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة