رحلة ترفيهية للمُسنين والمُسنات بالطيرة

تاريخ النشر: 04/10/17 | 8:05

في اطار الفعاليات التي تقوم بها بشكل دوري بلدية الطيرة للمسنين والمسنات، وبمشاركة رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، نظّمت البلدية يوم الجمعة الفائت رحلة ترفيهية لمسني ومسنات المدينة إلى منطقة الجولان، زاروا فيها العديد من المناطق والأماكن والبلدات السورية المحتلة. وقد شارك في هذه الرحلة إلى جانب الرئيس كُلاً من نائب رئيس البلدية د. وليد ناصر، احسام سلطان وكيل رئيس البلدية، زهير عبد الحي مستشار رئيس البلدية لشؤون المسنين ومدير وحدة النهوض بأبناء الشبيبة، نعيم خيط مُنظم برنامج الرحلة، بالإضافة لمصطفى ناصر مُدير بيت المسنين في الطيرة و محمد منصور مُدير المشتريات في بلدية الطيرة.

اشترك في هذه الرحلة الترفيهية أكثر من مائة سن ومُسنّة، زاروا فيها العديد من الأماكن والمناطق المختلفة في منطقة الجولان، منها منطقة عين سلوقيّة، مسجد الخشنيّة، المبنى المهجور لمحافظة القنيطرة، مقام النبي ايليا ومقام اليعفوري في قرية مسعدة. وقد تجولوا خلال الرحلة في بساتين التفاح بمنطقة بقعاثا، تخللها استراحة لتسوق التفاح. وقد قٌدّمت للمسنين أثناء قضاءهم لاستراحة طويلة وجبة غداء أقيمت على شرف رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي وعدد من الأعضاء المرافقين، د. وليد ناصر نائب رئيس البلدية، حسام سلطان (أبو علي) وكيل الرئيس، وعضو البلدية شادي بشارة. أثناء الرحلة في المناطق المختلفة قام نعيم خيط مُنظم برنامج الرحلة بتقديم شرح مسهب وموسع عن الأماكن التي زارها المسنون، شمل تاريخ وجغرافيا المنطقة والمناخ المميز التي تتمتع بها تلك المناطق والتي تسمح بنجاح زراعات مميزة كالكرز والتفاح، وقد عبّر المسنون عن سعادتهم ورضاهم بهذه الرحلة الجميلة التي كسرت الروتين وزرعت الابتسامة على وجوههم وأعطتهم فسحة جميلة من الهدوء والالتقاء ببعضهم البعض لإعادة ذكريات عاشوها معاً.

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي أكّد على استمرار هذه الرحلات والفعاليات الخاصّة بالمسنين، والتي تاتي في اطار رد الجميل وتقدير الآباء والأجداد بهذه المرحلة الحياتية التي بذلوا فيها جهوداً جبارة في تربية وتنشئة أولادهم وبناتهم ليقودوا مسيرة هذا البلد المعطاء. وقد عبّر عن سعادته البالغة بتواجده بينهم وقضاء الوقت معهم ومشاركتهم فرحتهم بين احضان الطبيعة، متمنياً لهم العمر المديد والصحّة الموفورة بين أبنائهم وأحفادهم وبلدهم. زهير عبد الحي مستشار رئيس البلدية لشؤون المسنين ومدير وحدة النهوض بأبناء الشبيبة تحدّث عن هذه الرحلة قائلاً: ” تأتي هذه الرحلة ضمن العديد من الفعاليات والرحلات الترفيهيّة التي قامت وتقوم بها بلدية الطيرة بشكل دوري ومُمنهج على مدار السنة، والتي يشرف عليها ويتابعها بشكل مباشر ومستمر ويشارك في معظمها رئيس بلدية الطيرة السيد مأمون عبد الحي. اليوم قمنا برحلة مميزة أسعدت الجميع وتركت انطباعاً جميلاً بوجود آباؤنا وأمهاتنا، الذين استمتعوا بوقتهم وقضوا ساعات طويلة في الطبيعة وبين المعالم التاريخية المختلفة”.
من حارث عيسى – الطيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة