• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    زيت السمسم واستخداماته للمرأه؟

    حمام زيت السمسم:  يستخدم زيت السمسم قبل الحمام الساخن بحوالي 20 دقيقة حيث يدلك كامل الجسم بالزيت البارد او الدافئ ثم يترك حتى يتغلل في مسامات الجسم بعد ذلك يؤخذ حمام ساخن.

    مساج : يعتبر زيت السمسم من أفضل الزيوت المستخدمة في مساج (تدليك) الجسم بشكل عام وقد استخدمه القدماء لهذه الغاية كثيرا ولا زال يستخدم الى وقتنا الحاضر وهو يستخدم في الهند ودول شرق آسيا في تدليك بعض النقاط الحساسة في الجسم التي تؤدي الى الاسترخاء وهدوء الاعصاب حيث يكتسب الجسم بعدها نشاطاً غير عادياً.

    يستخدم كحامي للبشرة من أشعة الشمس الحارقة : ان لزيت السمسم فائدة هامة فيما يخص الاعتناء بالجسم وبالبشرة فهو يستخدم لترطيب الجسم والعناية بالبشرة وهو أفضل حامي للبشرة من الشمس . وكانت المرأة في سهول جبال السراة في جنوب المملكة العربية السعودية تستخدمه كحامي للبشرة من حرارة الشمس الحارقة فتجد المرأة الجنوبية في تلك المناطق تعمل طول اليوم تحت اشعة السمس ولكنها تتمتع ببشرة ناعمة ندية ناصعة قد لا تحصل عليها تلك المرأة التي تستخدم مساحيق التجميل والعناية بالبشرة باستخدام المواد التي تدخل الكيماويات في مساحيقها. جربي سيدتي زيت السمسم الصافي والمسي الفرق بنفسك واجعليه سر نظارتك ونعومة بشرتك. أن الرجوع الى استخدام المواد الطبيعية مما تنتجه الطبيعة من زيوت وحبوب وغيرها لهو الطريق السليم الى التمتع بصحة جيدة للجسم والجلد.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.