رفض اللجنة الشعبية لمدير الثانوية بكفرقرع

تاريخ النشر: 19/08/17 | 19:18

عقدت اللجنة الشعبية في كفرقرع ي الخميس اجتماعا طارئا على ضوء تعيين مدير جديد للمدرسة الثانوية حيث تقرر ما يلي : “ترفض اللجنة الشعبية تعيين إيال عيسمي مديرا للمدرسة الثانوية رفضا قاطعا، وتطالب بتعيين مدير مسلم ذي كفاءات من بلدنا المبارك، لأننا على ثقة أن الأرحام القرعاوية لم تعجز أن تلد أصحاب كفاءات تدير المدرسة .وعليه وحفاظا على لُحمة ووحدة البلد وحفاظا على عدم التجريح، تطالب اللجنة الشعبية ولجان الآباء بعقد جلسة مع رئيس المجلس المحلي وإدارته بأسرع وقت ممكن. كما وتؤكد اللجنة الشعبية أنها سوف تتابع هذه القضية حتى إلغاء تعيين هذا المدير . كما وتدعو اللجنة الشعبية جميع أطياف المجتمع القرعاوي بكل هيئاته للوقوف صفا واحدا أمام هذا التعيين والقرار “.

‫47 تعليقات

  1. ١. اللجنة لم تتدخل في تعيينات مدراء ومديرات في السابق
    ٢. أحسن لاللجنه ان لا تتدخل
    ٣. يمكن هذا التعيين أحسن من التعيينات السابقة
    ٤. يمكن هذا التعيين لعبه. لهدف تعيين. مدير من سلك التعليم بس بدون مؤهلات

  2. يا عالم انسوا انه درزي
    ليش انطرد من الجيش ومن مدرستين ثانويات ؟ لنفس السبب
    ليش اهل بلده وطائفته بدهمش اياه؟!
    احنا المفروض نقبل برارة العالم؟
    اصحوا على حالكم وتودوش ولادكم عالمدرسة حتى يتغير

  3. اليوم الجمعة
    كان موضوع خطبة الجمعة قرار اللجنة الشعبية
    الا ان بعض الائمة قرر ان يتحدث بشؤون اخرى ……..
    والفهيم يفهم

  4. وين هم رجال الدين الي كل واحد لحيتو لعند خصرو ويعظو بالناس وين الرئيس المحترم الي بدعم الدين ما يدخل ويحل الموضوع

  5. معلومة هامة **
    الاستاذ جمال زيد كان المرشح الأقوى في هذه المناقصة وبشكل مفاجئ تم تجاهله من قبل رئيس المجلس وتعيين الجندي ايال مكانه.
    هذا هو تعقيب الاستاذ جمال زيد على الاحداث:
    ” السلام عليكم ورحمة الله
    بعد أن ضجت البلدة بأمر تعيين مدير المدرسة الثانوية رأيت من واجبي أن أضع النقاط على الحروف فأنا الشخص الذي تنافس مع هذا المدير على ادارة المدرسة، فمن لا يعرفني لا ينقصني من المؤهلات والشهادات شيء فقدت تقدمت للمناقصة في اللحظة الأخيرة لأن من اراد تعيين هذا المدير مسبقا لم يعلن عن المناقصة بشكل علني انما تكتم عليها، وقد وصلت الى مسامعي من قبل شخص من خارج قريتنا قرأ جريدة الاتحاد بالصدفة وقام باعلامي بالأمر.
    وقد تمت المناقصة على شكل تمثيلية لان الشخص الذي فاز فيها كان قد أتى المجلس ساعات قبل المناقصة وكان يصول ويجول في المجلس وقد تبين لاحقا انه قد زار المدرسة الثانوية سابقا وعند انتهاء المناقصة بقي في بناية المجلس حتى الساعة الثالثة بعد الظهر وكأنه سمع خبر قبوله بينما أنا لم استلم جواب “رفضي” حتى الان. “

  6. الانتفاضة الشعبية لتعيين ايال عيسمي مديرا للمدرسة
    الثانوية تفرز وتبعث عدة رسائل مهمة وهي :
    ١. كفر قرع ليست ضيعة خاصة لرئيس المجلس يستطيع ان يفعل ما يشاء وحسب مصالحه وأهواه بدون ان يهتم بالمصلحة العامة او بالرأي العام .ولا يمكن احتكار العمل السياسي والانفرادية في القرار والاداء . ٢. اهل البلد ليسوا قطعان غنم يقودهم الرئيس كيفما يشاء وعليهم السمع والطاعة والا يتعرضون للهجوم والوعيد .الانتفاضة اثبتت ان للصبر ودرء الفتن والمجاملات حدود وان هناك الكثير من اصحاب الضمائر الحية والكرامة لا يرضون الهوان والظلم والمس بمصلحةاولادنا . ٣.الاهالي تطالب المجلس بالشفافية والنزاهة في القرار والعمل ،ما لم يحافظ عليهما في المناقصة ونشرها في جريدة الاتحاد التي لا توزع في البلد منذ عدة سنين وكان ممكن نشرها في صحيفةحديث البلد التي توزع بالالاف ….! ٤. القضية ليست دينية فقط انما تربوية ووطنية واخلاقية والمدير المعين غير صالح من كل هذه الاسباب وقد أقيل مرتين من ادارة مدارس وتعيينه مثير للشكوك والشبهات وتاريخه العسكري حافل. ٥. لماذا لاذ الرئيس وطاقمه الاعلامي الا الصمت وعدم الاعلان عن التعيبن او الرد على التساؤلات .نحن ننتظر الاجوبة وهذا حقنا وواجب على الرئيس .

  7. يا ريت يا اهل البلد لو تحتجوا كمان عأشياء ثانيه بتصير بالمجالس ،لما الواحد بدو يروح يسجل ابنه لبستان او مدرسه ،ويتفرج حسب هو من اي عيله او ابن مين بقلولوا في محل فش محل ،اذا بعجبهم بفوت بشرب قهوه وبطلع مع مكتوب مسجل في ابنه بالصف الي بدو اياه وعند المعلمه الي بدو اياها .ليش محدا بحكي ولا لانه كل واحد بهمه مصلحته ويوخذ الي بدو اياه وبس!!!!!!

  8. المدير يجب ان يكون من البلد وفقط من البلد والحق كل الحق لمعلمو المدرسه الثانويه ان يكون احدهم مدير المدرسه وحسب رأي الاستاذ سفيان عثامنه هو الانسب لهذا المنصب والكل يشهد على ما قدمه للمدرسه الثانويه في السنوات الاخيره

  9. الاستاذ سفيان احسن وانسب واحد يكون المدير بخاف الله وقريب جدا من الطلاب

    1. لا يجب ان يكون مدير المدرسة متدينا لانه بذالك قد يحول طابع المدرسة بكل سهولة الي طابع ديني. اذا خايفين من شخص درزي يذوت قيم صهيونية في الطلاب خافوا برضه من التطرف وانه شخص متدين يحول طابع المدرسة لطابع ديني.
      انا مع تعيين شخص خلوق ومحترم حاله حال الوسط من الناس لا منحل ولا متدين. يخاف الله في الطلاب ولكنه يدعم الثقافة والتحضر ويسعى الى الرقي بكل ما هو مختلف وابداعي.

      1. سبحان الله ….صار الدين والالتزام غول او شبح بنخاف منه ….اصلا اذا المسؤول كان ملتزم فيما يرضي الله ووفق شريعة الله باخلاص….وقتها بكون العدل والانصاف والود والرقي والنجاح باذن الله ……..بس الناس المظاهر والبعد عن الدين ماخذه عقلها …..الله يهدينا جميعا ويرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

        1. انا نوهت ان عمل المدير يجب ان يتم بما يخاف الله به من طلاب واهل ومسؤولية.
          ولم اقل ان الالتزام جريمة. الاتزام مقبول والتطرف بالدين جريمة شنيعة.
          بلدنا ليست بلدا ذات طابع ديني ولن تكون كذالك. بلدنا في المنتصف وخير الامور الوسط يا اختي.

          1. من وين جبتي شغلة التطرف؟؟
            يا ريت نرين الحكي قبل لا نحكي واعرفي بالزبط عن مين بتحكي

  10. هذا التعيين مفبرك وراه اشياء مخططة..ليتم بعدها الاحتجاجات على هذا المدير ومن ثم يطبق المخطط ..تعيين المدير الاخر..واللبيب من الاشارة يفهم..

  11. متعلمين ومثقفين نايمين ومعهمش خبر .
    بنعتز بكوادر كفر قرع .الكل بعرف انه الاستاذ عبد الباقي انهى دورته يعني الكل بعرف انه لازم تكون مناقصه بدهاش هاي شهادات ولا ثقافه بس للاسف كل من يعترض الان مع كل الاحترام اله بتهمه بالنفاق . منتوا عارفين وين طالع فلان منين راجعه علانه مين زعلان مع مرته مين اشترى سياره يعني بتحرثوا بالقال والقيل ومعكم شهادات عليا بالموضوع بس بتعرفوش انه في مناقصه لمدير جديد ؟ ولو ؟ لهدرجه الجهل ؟
    لع بتحبوا هسه تغطوا على جهلكم بعرض عضلاتكم . ما بشتريها هاى الا واحد فاقد الوعي والجاهل .

    عذرا اذا مسست باحد الفكره بالتعقيب هو فتح الاعين

  12. هاد اسمو جهل وقلة ذوق
    التميز على أساس الدين مش مقبول!!!!
    بعدين لازم تعطو المدير الجديد فرصتو قبل ما تبدو تحكو عن الموضوع بالمساجد وبمحلات ثانيه
    ومين حكى انو المدراء لازم يموتو من البلد بس!!!!
    يمكن احسن للبلد مدير من بره مشان يكون اخف واسطات وعائليه وهيك اكثر نزاهه للتعليم

  13. بس مين اللجنه الشعبيه ومين بمثلها
    يا ريت يذكروا اسماء اللجنه وما يتستروا وراء اسم لجنه.
    بفكر انه الموضوع مبالغ فيه
    بلاش يكون ذكر لموضوع الطائفيه اذا كان المدير دخل بالمناقصه وفاز فيها يحق له المنصب.
    وانا مع انه يكون اشخاص من خارج البلد لادارة المدرسه وادارة جميع المؤسسات في البلد بداية بالمجلس المحلي لانه المحسوبيات والوظايف تتقسم على الاقارب وفش نزاهه بالتعيينات
    وبفكر الفكره تكون بكل البلاد على المستوى البلاد العربيه واليهوديه وبلاش يكون تطرف طائفي ولا تحيز لابن البلد

    1. عن أي مناقصه تتكلمين اختي العزيزه, علم بالمناقصه فقط من ارادوه ان يعلم,لم تنشر ولا في أي موقع او جريده محليه ليقرئها احد.

  14. على اي اساس تم اختياره؟ وكلمة ورد غطاها: على اي قيم سيتربى ابناء وبنات كفرقرع؟
    اضراب حتى تنتهي هذه المهزلة

  15. يااا عالم ضاعوا الاولاد حراااام عليكم هم لعبه بادين وسخه لازم الكل يرفض هالتعين الوسخ وبضل ابن دينا ارحم بينا هس بنقدر نتدخل كمان شوي بضيع الموضوع من ايدينا ……اصحوااااا الله اكبر ولله الحمد

  16. نطالب الجميع الوقوف وقفه رجل واحد ضد هذا التعيين, والى الأخ اسامه اللجنه الشعبيه من اهل بلدك ويهمهم ما يهمك وهو مصلحه بلدك واولاد بلدك.

  17. الأخ محمد
    اعلان المناقصة وتاريخ المناقصة
    أعلن عنها في جريدة الاتحاد
    نعم ” الاتحاد ”
    الجريدة التي يقرأها الجيل “المخضرم”

    التي يقرأها 0.00001 من العقلاء

  18. الى الاخ اسامة- اولا مديرات كفرقرع اهل لهذا المنصب وعلى دراية بمدارس كفرقرع وعلى علم بالتركيبة الاجتماعية القرعاوية- كونهن نساء لا يمنعهن من اي منصب والدليل هو النتائج المشرفة للمدارس-
    المسألة ليست طائفية- انما تتبع منطق ابسط من ذلك: من يحمل البندقية ضدنا فهو ليس منا حتى لو كان من نفس طينتنا-
    ولنفكر لحظة بالقيم التي سيتربى عليها الطلاب وهويتهم-
    عدا عن ذلك نحن مجتمع مأزوم وتطاله مظاهر التحلل والتفكك الوخيمة- لذلك على الاقل نحاول ان يبقى صرح التعليم شامخا- مع الاخذ بعين الاعتبار ازمة الوالدية والتربية في البيت- وان كل نظام مجالسنا المحلية موبوء بالواسطة ولكن هذا لا يعني ان نستسلم ونخرب جرش عن بكرة ابيها-
    وكلمة للجنة الشعبية: الرجاء عدم صياغة الاعتراض بكلمات تشترط الدين للمتقدم للوظيفة لأن هذا لا يأتي بنتيجة وانما الاشارة الى الكفاءة والى عدم معرفته اللازمة لأدارة المدرسة والى ما ذلك-

    1. الكل يعلم بان جميع المناصب التي يشغلها عرب وخصوصا” مدراء المدارس..ارتقوا اليها بدعم من الجهات الامنيه “שב”כ”…كل موظف حكومي يتقاضى معاش من الدولة هو خادم لهذه الدولة ويعمل لمصلحتها. كون هذا الشخص درزي لا يميزه شئ عن باقي الطامحين لهذا المنصب..على الاقل هو خدم في الجيش علنا”…الخوف مم هو مخفي والمخفي اعظم………..

  19. ائمة المساجد يعملوا معروف وما يتدخلوا في كل شيء. ما في بتعيين هاد المدير اي شي خاص بالدين، كونه درزي لا يستدعي تدخلهم بتاتا ولكل فرد دينه.
    لسا كل ما يصير اشي بقولوا ائمة المساجد! الدول العظمى فصلت الدين عن الدولة وهكذا ارتقت لانها اصبحت فوق مستوى العقائد والاختلافات الفردية.
    اصحوا عاد!

    1. ائمة المساجد مش المفروض يتدخلوا بهيك شي هاي مش حرب طائفية ولا فتنة وليس لهم اي دور هنا. ما تدخلوا الدين بكل الشي. المقاييس هون هي مهنية بحت وليست دينية على الاطلاق بكفي عاد جهل وضلال.
      مديرات المدرسة المسلمات الي من البلد .. بعضهن خربن المدارس فشو اعتقادك بهيك مساله؟ ولا الهن الحق لانهن مسلمات وبنات البلد؟!
      هاد اسمه مرض.

  20. السلام عليكم ابناء البلد
    احدروا الجهل والمبالغة في التعليقات
    انا متاكد انو الي بعلقوا لهم مصالح شخصية لا عامة للبلد يمكن يكون مدير اترشح وما زبط معو
    بتلاقي بعدها الكل بحكي عن دي وقيم وتربية وابناء وبلد بالوساع الكل مش ملتزم
    اتقوا الله ثم انفسكم بالتعليق والقرار

  21. نريد أن نعرف تفاصيل اكثر : الم يشترك في المناقصه متنافسون آخرون من سكان كفر قرع او من المنطقه لاشغال مدير المدرسه الثانويه كفرقرع – ومن هم ؟ لماذا لم يتقدم للمناقصه قرعاويون من ذوي الكفاءات في المدرسه الثانويه كفرقرع او من سكان كفرقرع او من المنطقه ؟!

  22. المساله ليست عنصريه انما تربويه بحته. احد الاهداف المركزيه لمؤسسه تربويه هي تذويت قيم اساسيه مثل الهويه الوطنيه الانتماء الى الارضِ تذويت الحضاره الاسلاميه وغيرها. كيف لضابط في الجيش الله اعلم اكم فلسطيني قتل. ان يكون في مثل هذه الوظيفه؟ كل من يوافق على هذا التعيين فهو منافق.

  23. شو بعني انجربو ونشوف شو هم اولادنا موضوعين تحت التجارب هاي مرحله مهمه بالنسبه الهم والي بتقرر مصيرهم ومش فاضيين نقعد انجرب فيه ونشوف اذا متمكن من منصبه احنا بدنا مدير من بلدنا يعرف يتفاهم معنا ونتفاهم معه ما بنفع يكون من طائفه ثانيه اهل البلد اولى وأحق بالمنصب وأنا لحد هسا ما اسمعت بانه في مدير عربي بمدرسه ثانويه يهوديه او اي طائفه اخرى وهيك اشي مستحيل يصير عندهم بس احنا للاسف متفلسفين كثير بنعمل حالنا واعيين ومتفهمين وبنعطي الي ما بيستاهل وبنتنازل بسهوله عن حقوقنا اصحو يا ابناء البلد وبلاش كلام فاضي مش وقته

    1. هل انت جبهوي ؟ام إسلامي وهابي
      لم نعهد الوطنيه على مر السنين في مدارسنا

  24. لماذا لم تنشر المناقصه علي موقع بقجه او بانيت مواقع معروفه ولها اهميه.
    وخاصه انو رئيس المجلس طول النهار يعزي ويهنئ ويبارك على موقع بقجه.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  25. سلام عليكم الي عنده اي اعتراض يتوجه للرئاسه المحلي ليش بتحكو من وراء ظهره هسا صرتو بدكم مصلحه البلد بفعل انكم شعب جاهل بس شاطرين بتعليقات

  26. الجهل اصطلاحاً : أن تعتقد الشيء على خلاف ما هو عليه ، هذا جهل ، تعريف العلم الوصف المطابق للواقع مع الدليل ، الوصف المطابق للواقع مع الدليل ، أما الجهل فأن تعتقد شيئاً فأن تتوهم شيئاً خلاف الواقع من هنا كان دعاء النبي صلى الله عليه وسلم :
    (( اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه ))
    [ورد في الأثر ]
    أوضحُ مثلٍ : تركب مركبتك فتألق ضوء أحمر ، إن فهمت هذا التألق تألقاً تحذيرياً فأنت مع العلم ، أما إن فهمته تألقاً تزييناً فأنت مع الجهل ، لأن هذا الضوء ضوء تحذيري ، فإن فهمته ضوءا تزيينيا كنت جاهلاً ، وإن فهمته فهماً تحذيرياً كنت عالماً .
    من أدق تعريفات العلم : الوصف المطابق للواقع مع الدليل ، والجهل : وصف لا يطابق الواقع ، الواقع شيء ، والوصف شيء آخر ، إذاً : هو اعتقاد الشيء على خلاف ما هو عليه ، لكن بعضهم قال : هو اعتقاد في الشيء على خلاف ما هو عليه .
    أحياناً الجاهل يخترع شيئا لا وجود له أصلاً ، فأين الشيء ؟ العلماء ردوا على هذا الاعتراض بأنه شيء في ذهنه .
    الرقي في الفكر التربوي هو واجب إنساني

  27. المجلس، رئيس واعضاء، لهم تأثير وصلاحية في تعيين مدير مدرسة ثانوية..ولكن هنا المشكلة فنحن على ابواب انتخابات للمجلس…فان تدخل المجلس الحالي في القرار فانه سيفقد التأييد من المصوتين سواء كان من عائلته ( عين واحد من خارج العيلة) .. او من عائلات اخرى( اذا عين من اقاربه)…فترك الساحة للجمهور القرعاوي للاحتجاجات ..ومن ثم اتخاذ القرار …وهيك اللعبة واضحة ومفهومة!!!

  28. אכרם חסון

    مبروك يا ايال

    ابارك فوز صديقي الأستاذ ايال عيسمي بالمناقصة لإدارة المدرسة الثانوية في كفر قرع.
    الأستاذ ايال له باع طويل في مجال التربية، حاصل على لقب الدكتورة
    وبدون شك لديه الكثير ما يقدمه من خبرة في هاذا المجال وكلي ثقة أنه سينهض مع ثانوية كفر قرع إلى أعلى المستويات.
    أيضا استغل الفرصة لابارك أهالي كفر قرع والطاقم التدريسي على العمل الدؤوب الذي يقومون به، كذلك اشكر رئيس بلدية كفر قرع على دعم مشروع التربية والتعليم في البلدة.
    فقط بالعلم نرتقي ونصل بقرانا إلى شاطئ الامان

    1. اكرم حسون صاحب كحلون ومن حزبه,ومن هون قيس,ادخل الى الى صفحه قديما وشوف.

  29. انا اقرأ التعليقات واشعر بالخجل من المستوى الذي توصلنا له…عملتوا حرب على امر عادي يحدث بكل البلدان والقرى…عيب عليكم شوهتوا صوره البلد…اساسا كل هاي الضجه معروفه اسبابها ومعروف من وراها…ما صدقتوا وانه تلاقوا اشي عشان تهاجموا رئيس المجلس فيه لانه لحد اللحظه هاي هو يقوم بعمله على اكمل وجهه وكل اللي واقفين ضده هم من قاموا بهذه الضجه طبعا لهدف سياسي لانه الانتخابات قريبه…وكل اللي عاملين حالهم بفهموا بمصلحه البلد يتفضلوا اليوم على الاجتماع يعرضوا عضلاتهم…
    قول اخير…بلدنا هاي اشي عجيب بعجبهمش العجب ولا واحد بحب للثاني الخير واذا شافوا انسان ناجح ومتميز بفقعوا وبموتوا من القهر…يا اخي احب لاخيك ما تحب لنفسك واتقوا الله في اقوالكم واتهاماتكم وكفى تحليلات مجنونه

  30. بس مدير مسلم شو وين عايشين؟ بالسعودية؟ كال الشيخ عباس بقول واذا بدكم تقولوا طائفية قولوا اما بلد تخزي انا مهاجر هسا معلقتوش الا على قصة المدير ولا بس عشان مصالح طلعلكم حس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة